الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد السلام مع إسرائيل.. الخارجية السودانية: سيظل السودان منفتحًا على كل الإنسانية ومساند لتعزيز الحرية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 04:01 م

قالت وزارة الخارجية السودانية، إن السودان وإسرائيل توصلا إلى قرارٍ بانهاء حالة العداء وتطبيع العلاقة بينهما وبدء التعامل الإقتصادي والتجاري، وبتركيزٍ أوليٍّ على الزراعة، لفائدة شعبي البلدين، وذلك لبناء مستقبل أفضل، ودعم قضية السلام في المنطقة.

وأضافت الخارجية السودانية، في بيانٍ لها، منذ قليل، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: وتم الإتفاق على أن يجتمع وفدان من البلدين فى الاسابيع القادمة للتفاوض لابرام اتفاقياتٍ للتعاون في مجالات الزراعة والتجارة والاقتصاد والطيران ومواضيع الهجرة، وغيرها من المجالات لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين”.

وأرجعت السودان قرارها بأنه يجيء في إطار التحولات الكبرى التي تحدث فيه، والتي تدفعها إرادة سوق أوضاعه الى ما يحقق آمال شعبه واستقرار دولته، مضيفة: “وفي سياق الثورة السودانية وزخمها الذى يتعدى بالتأثير إلى كافة المعطيات القائمة (بما فيها شبكة علاقات البلاد الخارجية) سعيًا لتموضع يعلي تطلعات الشعب السوداني، ويهيىء البيئة الإقليمية والدولية المعينة على إنجازها”.

كما شددت الخارجية السودانية على أن الالتزام القيمي هو ضمير شعب السودان وهادي حكومته الديمقراطية الانتقالية، وأختتمت بيانها قائلة: “سيظل السودان منفتحًا على كل الإنسانية، مساندًا بصورة دائمة مواضيع السلام وتعزيز الحرية وضمان العدالة”.

إذاعة إسرائيل: السودان وافق على إعادة مهاجرين سودانيين في تل أبيب إلى بلادهم

نتنياهو: وفد إسرائيلي سيزور السودان.. ودول عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل

تابع مواقعنا