الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكالات: النفط يهبط بعد إعلان ترامب الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 01:46 م

تحول النفط للهبوط، اليوم الأربعاء، بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فوزه في الانتخابات، رغم عدم الانتهاء من فرز ملايين الأصوات، كما لا يتوقع إعلان النتائج النهائية قبل أيام عدة.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا ما يعادل 0.4% إلى 37.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 0755 بتوقيت جرينتش بعدما تقلب السعر صعودا معظم الجلسة في آسيا.

وهبط خام برنت ثمانية سنتات ما يوازي 0.2% إلى 39.63 دولار بعدما جرى تداوله بين 39.85 و40.80 دولار.

وأعلن ترامب فوزه على منافسه الديمقراطي جو بايدن الذي أعرب عن ثقته في الفوز في السباق الذي لن تظهر نتيجته لحين انتهاء فرز الأصوات في ولايات عدة الذي قد يستغرق ساعات أو أياما.

قبل انتهاء فرز الأصوات.. ترامب يعلن فوزه وفريق بايدن يهاجمه

وانخفضت أسعار النفط أكثر من 10% الأسبوع الماضي مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا وفرض مزيد من القيود على الحركة؛ ما أضر بآفاق الطلب. وعوضت أسعار النفط هذه الخسائر تقريبا في مكاسب على مدار ثلاثة أيام هذا الأسبوع قبل الانتخابات.

ودعمت الأسعار في وقت سابق بيانات معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، التي أظهرت انخفاضا حادا للمخزونات الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات البنزين.

ونزلت مخزونات الخام الأمريكية ثمانية ملايين برميل في الأسبوع الماضي لنحو 487 مليون برميل حسب المعهد.

ودعم الأسعار إعلان الجزائر عضو أوبك تأييدها تأجيل زيادة مزمعة في إنتاج أوبك+ النفطي في يناير، بعد تلميح وزير الطاقة الروسي إلى إمكانية ذلك من خلال اجتماعه مع شركات النفط بالبلاد.

ومن المقرر أن تقلص أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا، في إطار مجموعة أوبك+، حجم التخفيضات البالغة 7.7 مليون برميل يوميا بنحو مليوني برميل يوميا بدءا من يناير.

تابع مواقعنا