الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 قوائم تنافس في انتخابات مجلس النواب بـ13 محافظة.. والقائمة الوطنية تستهدف نصف مقاعد البرلمان

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 02:23 م

ساعات قليل وتنطلق انتخابات مجلس النواب للمرحلة الثانية في 13 محافظة لاختيار 284 مرشحًا بنظامي الفردي والقائمة، في منافسة ما بين القوائم الأربعة المرشحة في دائرتي قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وقطاع شرق الدلتا.

وتنافس قوائم من أجل مصر وتخالف المستقلين في دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، فيما تنافس قوائم من أجل مصر وأبناء مصر في دائرة دائرة قطاع شرق الدلتا.

انتخابات مجلس النواب

وتشهد انتخابات مجلس النواب للمرحلة الثانية منافسة لحصد 100 مقعد بمجلس النواب بين قائمتي من أجل مصر، وتحالف المستقلين، في دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا بمحافظات القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ.

كما تشهد منافسة بين قائمتي من أجل مصر وأبناء مصر لحصد 42 مقعد في دائرة قطاع شرق الدلتا، بمحافظات الشرقية، ودمياط، بورسعيد، والإسماعلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

قائمة أبناء مصر

وتدخل قائمة ابناء مصر سباق المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، للحصول على 42 مقعد في دائرة شرق الدلتا، وتأتي القائمة ممثلة عن حزب أبناء مصر دون مشاركة من الاحزاب الاخرى.

قائمة تحالف المستقلين

وتتكون قائمة تحالف المستقلين المنافسة في قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا من أحزاب صوت الشعب، والعربي للعدل، والمساواة، وحزب النصر، وحزب المستقلين الجدد، ومن أبرز الشخصيات المرشحة على القائمة ابن شقيق رئيس الوزراء.

القائمة الوطنية من أجل مصر

وتسعى القائمة الوطنية من اجل مصر إلى حصد 142 مقدًا بمجلس النواب، في دائرتي المرحلة الثانية، على غرار حصولها على مقاعد محافظات المرحلة الاولى للتمكن من حصد نصف أعضاد مجلس النواب “حال فوزها بدائرتي المرحلة الثانية”.

وتتكون القائمة الوطنية من أجل مصر من 12 جزًا وكيانًا سياسيًا ضمت حزب مستقبل وطن، وحزب الوفد، وحزب المؤتمر، وحزب الحرية المصري، وحزب الإصلاح والتنمية، وحزب التجمع، وحزب حماة الوطن، وحزب مصر الحديثة، وحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب إرادة جيل، وحزب العدل.

ومن أبرز مرشحيها المهندس أشرف رشاد الرئيس السابق لحزب مستقبل وطن، والإعلامي يوسف الحسيني، وعضو مجلس النواب الحالي مصطفى بكري، والدكتورة مايسة عطوة.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الدخالية، تسلمت المقار الانتخابية للبدء في عمليات التأمين للجان الانتخابية حتى انتهاء عمليات الفرز بعد غد الأحد، بمشاركة القوات المسلحة، فيما تواصل السفارات والقنصليات المصرية في الخارج بـ 124 دولة، استقبال بطاقات الاقتراع للمواطنين المقيمين بالخارج، تمهيدًا لبدء عمليات الفرز عقب انتهاء التصويت، وإرسال النتائج إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، ليتم إضافتها إلى نتائج التصويت الداخلي المقرر انطلاقه بتمام الساعة التاسعة صباحًا غدًا السبت، في 13 محافظة.

 اقرأ أيضا..

تعرف على استعدادات القليوبية لاستقبال 3مليون ناخب للتصويت في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب (صور)

انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020.. تعرف على الموعد ومحافظات الاقتراع والقوائم المرشحة

تابع مواقعنا