الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

لقد فعلناها يا جو.. كاملا هاريس تنشر فيديو لتهنئتها بايدن بعد فوزه برئاسة أمريكا

كامالا هاريس

“لقد فعلناها يا جو، ستصبح الرئيس”، هذه الكلمات كانت أول رد فعل لكامالا هاريس، نائبة الرئيس الجديد للولايات المتحدة المريكية، جو بايدن، في حديث هاتفي بينهما فور إعلان المرشح الديمقراطي في السباق الرئاسي، ونشرت هاريس فيديو مهاتفتها لبايدن على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقالت كاملا هاريس وعلامات الفرحة تبدو على وجهها وصوتها، في حديثها مع بايدن الهاتفي: “لقد فعلناها، لقد فعلناها يا جو، ستصبح الرئيس التالي للولايات المتحدة الأمريكية”.

والتقط الفيديو زوج هاريس، دوج إمهوف، حسب أحد مساعدي نائبة الرئيس المنتخب.

وجو بايدن أصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين بعد إطاحته بدونالد ترامب، من البيت الأبيض، بعد أيام من الفرز والسباق المحموم للظفر بمنصب الرئيس، وأعلن نصر بايدن بعدما ظفر بولاية بنسلفانيا ذات الـ20 صوتًا في المجمع الانتخابي، ليرتفع رصيده من النقاط إلى 290 وفق إحصاء قناة فوكس نيوز المحسوبة على الجمهوريين، وإلى 273 صوتا وفقا لإحصاء قناة سي إن إن المحسوبة على الديمقراطيين، حيث لم تضف بعد قناة سي إن إن ولايتي أريزونا ونيفادا لنقاط بايدن، بينما أضافتهما فوكس.

وأصبحت هاريس، هي أول امرأة تشغل منصب نائب الرئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وقد غيرت تعريفها على حسابها بموقع تويتر، بالفعل إلى منصبها الجديد حيث كتبت إنها نائبة الرئيس المنتخب للولايات المتحدة.

 

وسوم الإعلامي محمد على خير سينابون القرفة اخبار ليستر سيتي شركات البالون الطائر

عاجل وزير الخارجية الفرنسي: إيران تعمل على بناء قدرات نووية