الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

عائلة جو بايدن.. بين المآسي والفضائح التي تلاحق الرئيس الأمريكي المنتخب

عائلة جو بايدن

أصبح جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب بعد سباق محموم مع الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بعدما حسمت نتائج ولايتي بنسلفانيا ونيفادا السباق لبايدن بعد عمليات فرز استمرت 4 أيام، وأمنت أصوات الولايتين الفوز لبايدن الذي كان يحتاج إلى إحداهما فقط لتخطي عتبة الـ270 صوتًا المطلوبة للفوز بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه بات لديه حاليًا 290 صوتًا وفق إحصاء قناة فوكس نيوز.

وعند الحديث عن الرئيس الديمقراطي المنتخب، يبرز تاريخ عائلة جو بايدن التي شهد مآس عانى منها بايدن عندما توفيت زوجته الأولى وابنته في حادث سير عام ، بينما توفي قبل 5 أعوام نجله بو بورم سرطاني في المخ.

عائلة جو بايدن

عائلة جو بايدن أصبح الحديث عنها جزءًا من سيرة الرئيس الأمريكي المنتخب، بعدما شهدت حادثة مأساوية عام 1972 عندما كان يستعد بايدن لأداء القسم الدستوري كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي لأول مرة، واشتهر وقتها بأدائه اليمين من داخل غرفة المستشفى التي كان يعالج فيها نجليه بو وهانتر اللذين أصيبا في نفس الحادث.

وظلت الحادثة التي فقد فيها جو بايدن زوجته الولى وابنته علامة في تاريخ السياسي الديمقراطي صاحب الـ77 عامًا، وأكسبته تعاطكف الكثيرين.

وفي العام 2015 توفي نجل بايدن الأول بو متأثر بإصابته بورم سرطاني في المخ.

وفي المقابل بالحديث عن عائلة جو بايدن، فإن الأمور تختلف تمامًا عند ذكر نجله هانتر، الذي يمثل نقطة ظعف يستغلها خصوم الرئيس الأمريكي المنتخب، وهو ما حدث من قبل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي خسر السباق أمام بادين، فخلال حملته الانتخابية طالما انتقد بايدن بالحديث عن نجله هانتر، موجهًا اتهامات بالفساد واستغلال الوضع السياسي عندما كان بايدن نائبًا للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بين عمي 2009 و2017.

أوضاع مختلفة مع نجله هانتر بايدن

خرجت حياة هانتر بايدن عن السيطرة عندما تحدثت زوجته الأولى عن تعاطيه المخدرات والكحول وارتياده نوادي التعري، وذكرت ذلك في أوراق الطلاق، كما أنه طُرد من قوات الاحتياط في البحرية الأمريكية بعدما كشفت الاختبارات تعاطيه للكوكائين، وفقًا لقناة “بي بي سي” البريطانية.

واعترف هانتر بايدن في وقت سابق، بحصوله على حجر ألماس من رجل أعمال صيني كبير وصاحب نفوذ يعمل في مجال الطاقة.

كما اتهم ترامب في حملته الانتخابية استغلال منافسه نفوذه من أجل عائلة جو بايدن، واتهم بايدن بأنه استغل نفوذه كنائب للرئيس الأمريكي لإخراج نجله من قضايا فساد كان قد اتهم فيها في أوكرانيا عندما كانت له أعمال مع شركة هناك تعمل في مجال الطاقة.

وتسبب هانتر بايدن في تصدر والده لعناوين أخبار سلبية في العديد من المرات، ويتساءل الأمريكيون عن الفرص التي يحظى بها أشخاص لديهم هذا الأسلوب في الحياة، لمجرد أنهم من أبناء النخبة، مقابل ما يحصل عليه الموطن العادي من فرص.

وسوم الرئيس الأمريكي تنشيط السياحية اللوا عادل محجوب فترة المراهقة

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا