الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

رئيس “خارجية النواب”: علاقاتنا بالولايات المتحدة استراتيجية ونهنئ الشعب والإدارة الجديدة

البرلمان المصري

تقدم كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالتهنئة للشعب الأمريكي على إنجاز الاستحقاق الانتخابي وانتخاب رئيس جديد للإدارة الأمريكية وفق النتيجة التى أفصحت عن إرادة الناخبين الأمريكيين.

وأكد كريم درويش على عمق واستراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية على مختلف الأصعدة وأن تلك العلاقات لم تتغير مع تغير الإدارات الأمريكية نظرا لتشابك العلاقات بين البلدين ومحورية الدور المصرى فى منطقتها والعالم، وأن مصر حافظت على علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة على مدار الإدارات الأمريكية المختلفة مستندة إلى سياسة خارجية قوامها عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول وسيادتها والاحترام المتبادل بين الدول والسعى لتحقيق المصالح المشتركة لشعبى البلدين.

أوباما يهنئ بايدن بفوزه بالرئاسة الأمريكية

ولفت درويش إلى أن مصر تنتهج سياسة منفتحة ومتوازنة مع كافة القوى الدولية غير أن مستوى التفاعل ووتيرة تلك العلاقات يتوقف على اعتبارات متعددة منها التعاون البناء والرغبة فى تعزيز العلاقات المشتركة والحفاظ المتبادل على خصوصية تلك العلاقات وهو ما يعزز التقارب او التباعد فى بعض المجالات نحو تعزيزها مع أقطاب دوليين آخرين تحقيقا للمصالح الوطنية منوها لتساؤلات قرناءه من أعضاء الكونجرس الأمريكي فى هذا الشأن.

واختتم درويش بقوله: إن البرلمانيين المصريين والأمريكيين يقع على عاتقهم تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين نحو تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وتعزيز التقارب والرؤى المشتركة والتباحث الحثيث حول مجمل العلاقات المصرية الأمريكية فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

السيسي يهنئ جو بايدن بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

 

وسوم الانتخابات الامريكية الحزب الديمقراطي خالد شوقي انتخابات امريكا جامعة المنيا مجموعة IBDL للتعليم اخر اخبار ليذز يونايتد

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا