الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

تنسيقية شباب الأحزاب: رصدنا خروقات بسيطة لا تؤثر في سير العملية الانتخابية

النائب أكمل نجاتي

استعرض النائب أكمل نجاتي، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو مجلس الشيوخ، سير العملية الانتخابية مع المتابعين الميدانيين للتنسيقية بعدد من المحافظات

وأكد المتابعون على انتظام سير العملية الانتخابية، وكذا فتح اللجان أبوابها من التاسعة صباحا، والتواجد الأمني المكثف، والالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، ووجود تنظيم لطوابير الناخبين، فضلًا عن ملاحظة إقبال ملحوظ من السيدات والشباب، خلال اليوم الثاني من العملية الانتخابية، ومساعدة رجال الأمن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار المتابعون، إلى أنه تم رصد بعض الخروقات البسيطة التي لا تؤثر على سير العملية الانتخابية.

ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.
وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.

رئيس مجلس الشيوخ: نأمل من المواطنين اختيار الأصلح بانتخابات النواب (فيديو)

 

وسوم الظاهرة الفلكية أحمد مجاهدد مجلس النواب

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)