< "بقيت مليونير".. قصة مرشد سياحي دخل حسابه 760 ألف يورو من بلجيكا وأعاد تحويلها (صور)
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

"بقيت مليونير".. قصة مرشد سياحي دخل حسابه 760 ألف يورو من بلجيكا وأعاد تحويلها (صور)

أحمد جاد
أحمد جاد

في واقعة تعكس مدى وفائه، أعاد مرشد سياحي بالأقصر مبلغًا بقيمة 14 مليون جنيه لمكتب ترجمة أوروبي نظير عمله لدى مكاتب ترجمة أجنبية، ما جعله حديث رواد السوشيال ميديا في الأقصر.

يقول  أحمد جاد، مرشد سياحي ومترجم؛ كنت أعمل مرشدًا سياحيًا وعقب تراجع حركة القطاع السياحي بعد الثورة، بدأت أعمل مترجمًا لدى مكاتب أوروبية، وخلال تعاملي مع مكتب ترجمة بلجيكي، فوجئت بإيميل من المكتب يبلغونني أن قسم الحسابات بمكتب الترجمة قام بتحويل مبلغ 760 ألف يورو بالخطأ وكان من المفترض أن يتم تحويل مبلغ بسيط جدًا.

وأضاف أحمد لـ"القاهرة 24": "استعلمت عن رصيدي البنكي فوجدت أنه لم يدخل حسابي شيء، وبعد ساعات استعلمت مرة أخرى، وبالفعل تأكدت أن المبلغ المحول بالمصري يبلغ 14 مليون جنيها".

"بوست ساخر على فيس بوك، جعلني مشهورًا"، يشير أحمد إلى أنه فوجئ بالتفاعل الكبير مع المنشور الذي دونه على حسابه الشخصي يروي فيه الموقف متعجبًا له، وأرفق معه صورة من الحساب المحول.

وكتب أحمد: "تخيلوا مكتب ترجمة بلجيكي غلط وبدل ما يحولي مبلغ فاتورة الترجمة الزهيد جدًا، غلط وحولي رقم الفاتورة كمبلغ، وحولي باليورو أكثر من 760 ألف يورو، أي ما يعادل أكتر من 14 مليون جنيه مصري، وبعتولي رسالة يعتذرون عن الخطأ مطالبين برد المبلغ، المفاجأة الكبيرة إن المبلغ دخل حسابي آه والله، وأنا بقيت مليونير بجد والله مش بهزر ولكننا يا عزيزي على ذنوبنا؛ جنة الخلد نبغي والحرام ولو مليار دولار لا نقبل، ودام طيب العيش ولو بدُقة حلال، ودا سكرين شوت بالعملية وتاريخ اليوم وإجمالي حسابي في البنك كمليونير مفترض".

الموقف لاقى تفاعل واستحسان مستخدمي السوشيال ميديا، والذين أشادوا بتصرف الشاب دون تردده في إعادة المبلغ الكبير.

مدير حميات الأقصر يكشف موعد تلقي لقاح فيروس كورونا يوميًا (صور)