< السعودية تعلن تأييدها قرارات ملك الأردن لحفظ استقرار بلاده
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

السعودية تعلن تأييدها قرارات ملك الأردن لحفظ استقرار بلاده

علم السعودية
علم السعودية

أعلن الديوان الملكي السعودي، تأييد المملكة العربية السعودية، لقرارات الملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، ومساندة المملكة الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وكشف، منذ قليل، رئيس هيئة الأركان في الجيش الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، تفاصيل توقيف ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن حسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن.

وأكد الحنيطي عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال الأمير حمزة، لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية.

وقال اللواء الحنيطي، إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح، مشيرًا إلى أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، مثلما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره مقدم على أي اعتبار.