< نواب بالإسكندرية: موكب نقل المومياوات أسطوري وبصمة مشرفة للعالم عن الحضارة المصرية
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

نواب بالإسكندرية: موكب نقل المومياوات أسطوري وبصمة مشرفة للعالم عن الحضارة المصرية

موكب نقل المومياوات
موكب نقل المومياوات

"مصر أم الدنيا على شاشات كل الدنيا".. بتلك العبارة أعربت النائبة سوسن حسني حافظ عضو مجلس النواب بالإسكندرية، عن فخرها بالاحتفال الكبير الذي شهده موكب نقل المومياوات الملكية، والذي تم عرضه علي جميع القنوات المصرية والعالمية، مؤكدة أنه كان موكب أسطوري أبهر العالم أجمع.

موكب نقل المومياوات

 

وأوضحت "حافظ" في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن هذا الاحتفال كان يليق بمكانة مصر الحضارية وجعلها محل أنظار العالم في صورة تركت بصمة مُشرفة في أذهان الجميع، مؤكدة أن هذا المشهد سيلقي بظلاله الإيجابية علي السياحة المصرية في الفترة القادمة.

 وأشارت حافظ إلى أن هذا الحدث كان ينتظره العالم أجمع لرؤية الحضارة المصرية، حيث أنه ذو أهمية كبيرة لمصر ولجميع الدول العربية والعالم، فهو  حدث حضاري سوف يطبع بعقول الجميع لأهميته باعتباره أكبر مشروع حضاري وثقافي في القرن الواحد والعشرون وأقيم هنا علي أرض مصر.

موكب نقل المومياوات

 

"جزء مضيء و كبير من تاريخنا الفرعوني تجدد اليوم"..  هكذا تابعت عضو مجلس النواب تعبيرًا عن إعجابها عن موكب نقل المومياوات، لافته إلى أن مصر أرض التاريخ والسلام والمحبة والأمان والأمن، مقدمة الشكر لكل من شارك في دعم وتنظيم وتنفيذ هذا الموكب وعلي رأسهم الرئيس السيسي والدكتور خالد عناني وزير الآثار.

موكب نقل المومياوات

 


"المصريون تفاخروا اليوم أمام العالم بعظمة أجدادهم، وسعدت كثيرا باهتمامهم لمتابعة الحدث واهتمامهم أيضا بمعرفة تراثهم وحضارتهم العريقة".. بهذه الكلمات أبدى المهندس علاء مصطفي؛ عضو مجلس الشيوخ، فخره بحدث اليوم، قائلًا: “العالم كله شاهد موكب نقل المومياوات الملكية الذي انطلق اليوم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، ليشاهدوا حضارة المصريين التي أنارت الدنيا منذ آلاف السنين”.

موكب نقل المومياوات

 

ووجه "مصطفي" الشكر للقيادة السياسية على تجهيز موكبًا منظمًا ومتقنًا، عبر عن مكانة مصر بين دول العالم باعتبارها مهد الحضارة.


وكذلك وجه النائب حسين رجب حسين؛ عضو البرلمان، بالشكر للقيادة السياسية على هذا الحدث التاريخي، وكذلك لشعب مصر علي المتابعة والاهتمام.

موكب نقل المومياوات

 

ولفت "حسين" إلى أن مصر هي بلد الحضارة والعراقة والتاريخ؛ وهو ما ظهر جليًا مع هذا الحدث، قائلا: "أجمل بلاد الدنيا بلادي..تحيا مصر، تحيا مصر برجالها وقادتها وشعبها العظيم".