< السفارة الأمريكية: سعدنا بمشاهدة العرض التاريخي لنقل المومياوات الملكية
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

السفارة الأمريكية: سعدنا بمشاهدة العرض التاريخي لنقل المومياوات الملكية

احتفالية نقل المومياوات
احتفالية نقل المومياوات الملكية

أعربت البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى مصر، عن سعادتها بمشاهدة العرض التاريخي لنقل المومياوات الملكية المصرية، الذي نظمته الحكومة المصرية، مساء أمس، لنقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر القديمة من متحف التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وسط متابعة عالمية بحضور وسائل الإعلام الدولية لمتابعة الحدث التاريخي الأول من نوعه في مصر والعالم.

وذكرت السفارة الأمريكية، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات "تويتر": "سعدنا بمشاهدة العرض التاريخي لنقل المومياوات الملكية المصرية! تهانينا مرة أخرى لنقل ٢٢ مومياء ملكية مصرية قديمة بأمان إلى مثواها الجديد بالمتحف القومي للحضارة المصرية".

وأضافت: "مؤخرًا، تمت شراكة بين الحكومة الأمريكية ومصر لاستعادة القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن وإعادتها آمنة وسليمة إلى أرض مصر.. وذلك من خلال التعاون مع وزارة السياحة والآثار والمنظمات والباحثين المحليين، ويسعدنا الاستمرار في المساعدة في الحفاظ على التراث الثقافي الثري لمصر وحمايته".

من جهة أخرى، وصفت قناة فرانس 24 بالعربية، موكب نقل المومياوات الملكية، بأنها أربعون دقيقة تاريخية من عمر العاصمة المصرية القاهرة.

وأضافت في تقرير لها أن العالم كله يشهد مرور الموكب الفرعوني الملكي، من المتحف المصري بالتحرير، إلى المتحف القومي للحاضرة بالفسطاط، بمسافة 7 كيلومترات.

وأطلقت مدفعية 21 طلقة لدى وصول موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.