< ضبط مواد تجميل وصمغ عربي مجهول المصدر خلال حملات رقابية بأسواق الإسكندرية
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط مواد تجميل وصمغ عربي مجهول المصدر خلال حملات رقابية بأسواق الإسكندرية

حملات تفتيشية في
حملات تفتيشية في الإسكندرية

شنت إدارة التجارة الداخلية بمديرية التموين بالإسكندرية، برئاسة سليمان الطيب، مدير عام التجارة الداخلية، وإشراف أحمد عبد الحميد، مدير الرقابة التجارية، حملات تفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية بالمحافظة، أسفرت عن ضبط عدد من المواد مجهولة المصدر.

وأسفرت الحملات عن ضبط 390 عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، بأحد محلات بيع مستحضرات التجميل بمنطقة الإبراهيمية بوسط الإسكندرية، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة للعرض على النيابة العامة.


فيما شنت إدارة تموين برج العرب غرب الإسكندرية، برئاسة محمد العدوى مدير الادارة، وإشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة حملات على نطاق الإدارة، أسفرت عن تحرير محضر حيازة مواد خام غذائية بإحدى الشركات بمنطقة الورش بمدينة برج العرب مجهولة المصدر واستخدام علامة تجارية وهمية وغير مسجلة الجديدة.


وأشارت الحملة عن ضبط 400 شيكارة صمغ عربى خام زنة الشيكارة 50 كجم بإجمالى 20 طنا، و500 بستلة زنة الواحدة 13 كجم صمغ عربى مطحون بإجمالى 6.5 طن مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات.


وتم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

جاء ذلك بناءً على تعليمات المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة على المصانع والشركات حفاظا على صحة المواطنين.