< الماغنسيوم أبرزها.. 5 فيتامينات ضرورية لكبار السن
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

الماغنسيوم أبرزها.. 5 فيتامينات ضرورية لكبار السن

فيتامينات لكبار السن
فيتامينات لكبار السن

مع التقدم في السن هناك 5 فيتامينات ضرورية لكبار السن ، تبدأ الصحة في الانخفاض، ويشكو الجسم من التعب والإرهاق وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي، وهي أعراض طبيعية لهذه المرحلة، لذا يجب أن يبدأ الشخص في تناول الفيتامينات، لتحسين صحته، وفيما يلي يقدم لكم "القاهرة 25" أبرز الفيتامينات المفيدة والضرورية لكبار السن.

حسب ما ذكر موقع "onhealth"، يفضل أن تهتم النساء بعد سن الخمسين والرجال بعد بلوغ السبعين عاما بتناول 20% من الكالسيوم، لتقوية العضلات والأوعية الدموية، وفيما يلي أفضل 5 فيتامينات ضرورية لكبار السن. 

5 فيتامينات ضرورية لكبار السن

فيتامين ب 12:

وهناك 5 فيتامينات ضرورية لكبار السن بشكل عام، حيث يحصل الناس على الكمية المطلوبة من فيتامين ب 12، ولكن مع التقدم في العمر، تقل الكمية بالتأكيد، ويحتاج الجسم إلى تعويض هذا النقص، حيث يساهم فيتامين ب12 في تكوين الدم والخلايا العصبية، ويمكن الحصول عليه من خلال الطرق الطبيعية مثل اللحوم، الأسماك، البيض ومنتجات الألبان.

فيتامين د:

يعد فيتامين د من الفيتامينات المهمة لكل الفئات، وعلى وجه الخصوص كبار السن، حيث يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويمكن الحصول عليه  عن طريق ضوء الشمس، كما أن هناك  العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د مثل الأسماك الدهنية وأبرزها السلمون.

فيتامين ب 6:

يحتاج كبار السن تناول فيتامين ب 6، حيث يساعد الجسم في محاربة الجراثيم،  بالإضافة إلى توليد الطاقة، ويساهم هذا الفيتامين في نمو أدمغة الأطفال، حيث أشارت العديد من الدراسات إلى وجود صلة بين ارتفاع فيتامين ب 6 وتقوية الذاكرة.

الماغنسيوم:

و 5 فيتامينات ضرورية لكبار السن رغم فوائده العديدة التي تتمثل في إنتاج البروتين وتقوية العظام، والحفاظ على نسبة السكر المثالية في الدم، إلا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى بعض المشاكل لدى الكبار، لذا يجب الانتباه إلى ذلك، ويمكن الحصول على المغنيسيوم من المكسرات، الخضروات الورقية والبذور.

 البروبيوتيك:

يعد البروبيوتيك من الفيتامينات المهم لكبار السن، فهي تفيد الأمعاء، وتساعد في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال، بالإضافة إلى تخفيف آلام القولون العصبي، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة المخمرة، مثل الزبادي.