< ريهام عبد الغفور عن دينا الشربيني: نحن أعداء في "قصر النيل" ولكن الأمر مختلف خلف الكاميرات
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

ريهام عبد الغفور عن دينا الشربيني: نحن أعداء في "قصر النيل" ولكن الأمر مختلف خلف الكاميرات

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

قالت ريهام عبد الغفور إنها تحمست للغاية للمشاركة في مسلسل "قصر النيل"، والذي تدور أحداثه في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، لأن هذه المرة الأولى لها التي تقدم هذه الفترة في أوساط الطبقة الارستقراطية، مشيرة إلى أنها أيضا وافقت على العمل لتقديم هذه الفترة التي يشعر الناس تجاهها دائمًا بالفضول والاهتمام.

 

ووجهت ريهام عبد الغفور، في بيان إعلامي، الشكر إلى مصممة الملابس دينا نديم على الملابس المتميزة التي صممتها، موضحة أنها تجسد دور “عايدة الخازندار”، سليلة إحدى أكبر العائلات الأرستقراطية في مصر، وزوجة “نبيل السيوفي”، الابن الأكبر في عائلة “فهمي باشا السيوفي”، التي تدور حولها أحداث المسلسل.

 

"قالولي كفاية عياط".. دينا الشربيني تكشف كواليس مسلسلها "قصر النيل" برمضان 2021

 

وتضيف ريهام: “مع أحداث العمل نرى عايدة تشعر بأنها سيدة القصر، فهي شخصية متحكمة جداً، وتعامل كل شخص بأسلوب مختلف، ولكنها تعتبر ظهور كاميليا- دينا الشربيني- تهديدًا لمكانتها، لذا تدافع بشراسة عن مكانتها وعن القصر والعائلة تحت مبدأ الغاية تبرر الوسيلة”.

 

دينا الشربيني في “قصر النيل”

وحول التعاون مع دينا الشربيني تقول ريهام: “في المسلسل عايدة وكاميليا عدوتان،  وتخوضان مواجهات كثيرة، لكن على مستوى الواقع وخلف الكاميرات فقد أحببت جدا التعاون مع دينا الشربيني وأحببت المَشاهد التي قدمتها معها، وهناك كيمياء فنية تجمع بيننا”.

 

أما عن التعامل مع المؤلف محمد سليمان عبد المالك أكدت ريهام إعجابها بأسلوبه المتميز، مضيفة: “جذبني السيناريو منذ قراءتي الأولى له، وكنت أنتظر التصوير بفارغ الصبر، وقرأت السيناريو كاملا بلا توقف نظرا لأن الأحداث جذبتني”.

 

ووصفت ريهام المخرج خالد مرعي بـالفنان المرهف الأحاسيس والذي يتابع كل ممثل بدقة مراعيا أدق التفاصيل، فضلا عن أنه على الجانب الشخصي إنسان شديد الخلق ومتميز للغاية ومهذب.

 

مُسلسل "قصر النيل" من بطولة دينا الشربيني، وريهام عبد الغفور، وصبري فواز، وأحمد مجدي، وصلاح عبدالله، ومحمود البزاوي، ونبيل عيسى، وآخرين، وإخراج خالد مرعي، وتأليف محمد سليمان عبد المالك.

مسلسل “قصر النيل”

تبدأ أحداث مسلسل "قصر النيل" بوفاة رجل الأعمال (فهمي باشا السيوفي) في بريطانيا، تاركًا لولديه وأخيه وأخته ثروة كبيرة من ضمنها قصر ضخم على ضفاف النيل، وتحدث جريمة غامضة وتلقي بظلالها على جميع الشخصيات، فالكل سيكون موضع اتهام، إذ يحمل الجميع دوافع وأسبابًا لارتكابها".

 

يعرض مسلسل "قصر النيل" حصريًّا على "MBC دراما" في رمضان، فيما تعرض كل حلقة من حلقاته على منصة "شاهد VIP" قبل 24 ساعة من عرضها على الشاشة.

 

صلاح عبد الله يروج لمسلسل "قصر النيل" بطولة دينا الشربيني