< زاهي حواس لمحمد منير: "أنت هرم من أهرامات مصر"
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

زاهي حواس لمحمد منير: "أنت هرم من أهرامات مصر"

محمد منير
محمد منير

علق الفنان محمد منير، على مشاركته في احتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف القومي للحضارة بالفسطاط، قائلا: "مبروك لينا كلنا.. شيء يدعو للفخر".
وأضاف منير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئولتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، “أنا فخور إني مصر وبالحضارة العظيمة اللي عندنا”، مؤكدًا أنه أنبهر جدًا بهذه الاحتفالية العظيمة.
فيما قال زاهي حواس، العالم الأثري، خلال مداخلة منير، “أنت هرم من أهرامات مصر، وأنت رمسيس التاسع".


وشارك الفنان محمد منير “الكينج” اليوم، بأغنية ضمن موكب نقل المومياوات، الذي ينتظره العالم ليشاهد الحدث الأكبر وهو نقل 22 مومياء من ملوك مصر إلى المتحف الجديد بالفسطاط.

وأعرب “الكينج” محمد منير عن سعادته بالمشاركة في هذا الموكب المهيب، خاصة أن كلمات الأغنية تعبر عن الفخر بالفراعنة وبتاريخهم.

وتقول كلمات الأغنية: “أنا اللي عمري يوم كليت ولا مليت.. أنا اللي في وش زمني وقفت ولا اتهزيت.. أنا الفكرة اللي عايشة سنين.. أنا الموضوع.. أنا الصوت اللي وقت الصمت كان مسموع”.

ويقول المقطع التالي: “بداية كل شيء موجود.. سنين والمستحيل تتعد.. حضارة عمرها ممدود.. تاريخ عمره بعمر الأرض.. أنا الشمس اللي بعتت نور.. ونورت الطريق للكون.. أنا مصر اللي من غيري.. ميزان الدنيا دي يختل”.

أما المقطع الأخير من الأغنية فيقول: “حروف اسمي في أول فصل.. في كل كتاب وكل زمان.. أنا كل الفروع والأصل.. وليا أثر في كل مكان.. أنا الشمس اللي بعتت نور.. ونورت الطريق للأرض”، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان هشام نزيه.