< "التعليم" تعلن افتتاح مركز الموهوبين والتعلم الذكي الرئيسي بالبحيرة
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

"التعليم" تعلن افتتاح مركز الموهوبين والتعلم الذكي الرئيسي بالبحيرة

التعليم تفتتح مركز
التعليم تفتتح مركز الموهوبين

افتتحت اليوم الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مركز الموهوبين والتعلم الذكي الرئيسي بمحافظة البحيرة.

ويعد هذا المركز رقم 57 من مراكز الموهوبين والتعلم الذكي والتي تغطي حاليًا 20 محافظة.
وتهدف مراكز الموهوبين والتعلم الذكي إلى تبني ورعاية الطلاب الموهوبين وصقل قدراتهم ومهاراتهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وذلك من خلال المختصين وذوي الخبرات من مسئولى الموهوبين، حيث يتم عقد ورش عمل لجميع الطلبة والطالبات الموهوبين بجميع المجالات.

جانب من افتتاح مركز الموهوبين 



وقالت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والمشرف على الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، إنه تم تجهيز المركز بالأجهزة والأثاث اللازم وكل ما يلزم لأبنائنا الطلاب الموهوبين لصقل مواهبهم وتنميتها، مشيرة إلى أن المركز احتوى على أعمال فنية متميزة للطلاب الموهوبين من جميع المراحل التعليمية بالإدارات التعليمية المختلفة والتى تعبر عن الإبداع والابتكار.

حضر افتتاح المركز الدكتور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة، حيث شهد الاحتفال تقديم الطلاب العديد من الفقرات الفنية الرائعة.

بـ 70 مليون جنيه.. وزيرا التعليم والتنمية يفتتحان عددًا من المشروعات التعليمية ببولاق الدكرور (صور)

 

وفي وقت سابق، افتتح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عددًا من المشروعات التعليمية ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ٧٠ مليون جنيه، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ونواب المحافظ والقيادات التنفيذية لمحافظة الجيزة. 

وشملت الافتتاحات مدرسة الشيخة جواهر بنت القاسمي الثانوية بنات (تضم 30 فصل)، ومدرسة سامح سيف اليزل الرسمية لغات (تضم 33 فصل)، ومدرسة شركة مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية الفنية (تضم 15 فصل)، ومدرسة عمر سليمان الرسمية لغات (تضم 28 فصل)، ومبنى إدارة بولاق الدكرور التعليمية.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، إن التعليم شهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يتم تدريسه للطلاب بما يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطلاب لكونها تقوم على أساس علمي وتقدم أنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب ليكون مؤثر في المجتمع.