< من هو طفل سبورتنج لشبونة الذي يهدد رقم رونالدو؟
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

من هو طفل سبورتنج لشبونة الذي يهدد رقم رونالدو؟

سبورتينج لشبونة
سبورتينج لشبونة

داريو إيسوجو، اسم قد يكون له شأن في مستقبل كرة القدم الأوروبية، بعد أن حفر اسمه بالذهب في تاريخ نادي سبروتنج لشبونة البرتغالي، بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ النادي.


إيسوجو لاعب وسط ملعب ولد في 14 مارس من عام 2005 في العاصمة البرتغالية لشبونة، وهو يمتلك الجنسيتين البرتغالية والأنجولية.
 

اللاعب الذي أتم عامه السادس عشر في مارس الماضي كان قد وقع أول وقع أول عقد احترافي في مسيرته الكروية بعد أربعة أيام من إتمامه للسن القانونية، وبعد ثلاثة أيام فقط دخل إيسوجو تاريخ سبورتنج كأصغر لاعب في تاريخ النادي في سن الـ16 و6 أيام فقط بعدما أشركه المدرب روبن أموريم في دقيقة 84 أمام فيتوريا جيماريش بدل من اللاعب جواو ماريو.
 

وظهر إيسوجو مع صافرة الحكم لنهاية المباراة منهمرا في البكاء وذلك بعد تحقيق حلمه باللعب مع النادي للمرة الأولى.


وقال إيسوجو في تصريحاته التلفزيونية عقب اللقاء وهو لا يتمالك نفسه من البكاء: "إنه إحساس لا يوصف، طالما تنفست وحلمت بذلك، على أن أشكر الجميع، إنها فقط البداية للاستمرار في العمل ومساعدة النادي في تحقيق أهدافه، إن الأمر مختلف أن ألعب في مستوي كبير، لقد دعموني وأنا كنت مسترخي كثيرا".


اللاعب الشاب تمكن من تحطيم الرقم القياسي السابق كأصغر لاعب يشارك مع سبورتنج لشبونة والذي كان مسجلا باسم سانتا ماريا الذي شارك مع النادي في عام 1999، عندما كان يبلغ من العمر 16 عاما و11 شهرا وماركو كانيرا الذي شارك مع الفريق في عمر 17 عاما ويوم واحد، بالإضافة للنجم البرتغالي كرستيانو رونالدو والذي شارك في مباراته الأولي بعمر 17 و6 أشهر.


إيسوجو أصبح لديه فرصة أخري لدخول ليدخل تاريخ النادي البرتغالي من باب أخر، إذا تمكن من كسر رقم أسطورة النادي وأسطورة كرة القدم البرتغالية كرستيانو رونالدو كأصغر لاعب يسجل هدف في تاريخ النادي البرتغالي في سن الـ17 و8 أشهر ويومين فقط بعدما سجل هدفين في فوز سبورتنج لشبونة على موريرينسي في مسابقة الدوري البرتغالي في عام 2002.


اليوم يبلغ إيسوجو من العمر 16 عام و21 يوم، أي أنه أصغر من رونالدو بعام وسبعة أشهر وتسعى عشر يوم، وهي المدة التي يمتلك إيسوجو بها الفرصة لتسجيل هدف واحد فقط إذا أراد أن يدخل تاريخ لسبورتنج لشبونة، إذا تمكن من تسجيله وتحطيم رقم رونالدو كأصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ سبورتنج لشبونة، وبداية البحث عن الرقم القياسي قد تبدأ من اليوم الإثنين في مباراة فريقه أمام موريرينسي والذي كان رونالدو قد حقق رقمه القياسي أمامهم في الماضي.

مدافع أتالانتا يكشف تفاصيل موقف رونالدو معه: "شعرت أنني صغير"