< مطرب الراب ماجد لـ "القاهرة 24": كلمات أغنياتي من تجارب خاصة ولهذه الأسباب أفضل الشاب خالد
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

مطرب الراب ماجد لـ "القاهرة 24": كلمات أغنياتي من تجارب خاصة ولهذه الأسباب أفضل الشاب خالد

مطرب الراب ماجد
مطرب الراب ماجد

كشف المطرب ماجد عن سبب اختياره لكلمات غير مألوفة في أغنيته التي طرحها مؤخرا "تشيلسي"، ومنها جملة "عندي تلت تلاف صاحب مافيهمش اتنين يمين، صاحبي مات من غير لحظة وداع اوزني دهب اوزني اوجاع".

وأشار ماجد إلى أن أغلب كلمات "تشيلسي" تعبر عن أحداث حقيقية عاشها ولكن في العموم لا يكتب إلا ما عايشه أو يشعر به، فمن أول كلمة لآخر كلمة بالأغنية هناك تجارب حياتية حقيقية مر بها، وذلك سيكون الأساس في أغلب الأغاني الخاصة بي.

وتحدث المطرب ماجد في حواره لـ "القاهرة 24" عن بدايته الفنية، حيث قال إنه بدأ حياته الفنية في فرنسا، حيث درس المسرح في جامعة كونسيرفاتوار بميتز Conservatory Regional De Metz وتخرجت عام 2010، وكان بدأ الغناء منذ أن كان عمره 15 عاما، وشارك في حفلات غنائية بمنطقة 57  في فرنسا، وكانت عبارة عن حفلات فري ستايلات راب وtrap في الشارع.

وبعيدا عن الغناء شارك ماجد في بعض الأعمال التمثيلية، وكان ظهوره الأول كممثل في مسلسل "نكدب لو قلنا مبنحبش" عام 2013 من بطولة يسرا، إذ أشار إلى أنه شارك بعد ذلك في مجموعة من الأعمال الدرامية منها "الوالدة باشا"، و"جبل الحلال"، و"العهد"، و"سرايا عابدين" الجزء الثاني، و"سبع أرواح"، و"نوايا بريئة"، و"البيوت أسرار"، و"رسايل"، و"حلاوة الدنيا"، و"سوق الحرير"، وفي السينما شارك في فيلم "سكر مر"، وفيلم "يا تهدي يا تعدي".

وعن التحول من التمثيل إلى الغناء، قال "لا يوجد  تحويل لمشواري من أني أكون ممثلا لمغني، أنا ظهرت كممثل محترف ولكن الغناء كان موهبة لدي منذ صغري، فقد كنت أغني أمام عائلتي وأصدقائي، وركزت على التمثيل في السنوات الماضية، حتى قررت أن أغني بشكل احترافي.

المطرب ماجد

وحول الاختلاف بين الغناء والتمثيل، قال إنه في التمثيل يجسد شخصية يكون محكوما بتفاصيلها وأبعادها الدرامية، ولا تمثل شخصيته الحقيقية، ولكن في الغناء الأمر مختلف، خصوصا أنني أكتب أغنياتي، فمعظم الموضوعات تنبع من تجارب شخصية، لذلك فشخصيتي كمغني أقرب لشخصيتي الحقيقية من التمثيل.

وأضاف ماجد أنه كتب ولحن أغنية "تشيلسي" لأن ذلك هو الطبيعي في مجال أغاني الراب أو الTrap ، فمن المعتاد أن يؤلف المغني الكلمات ويضع الألحان المناسبة أيضا، والأمر ليس له علاقة بتقديم نفسي كفنان شامل بل أنني وجدت نفسي مرتاحا في ذل ك الأمر، إذ أشعر بالأغنية بشكل أفضل وأعبر عنها كما أريد.
وعبر ماجد عن سعادته بالتعاون مع شركة L’Arc Productions  محمد فيصل وشريف مجدي، وقال" هي السبب في أن يتحمس للدخول في المجال الموسيقى بشكل محترف، وهناك توافق فكري بين وبين محمد فيصل، بسبب تواجده في مصر ثم فرنسا وعمل في هذا المجال في البلدين فرؤيته قريبة من رؤيتي جدا ومثلما أجد نفسي مختلف فيما ،قدمه من موسيقى فهو مختلف في طريقته في ظهور المشاريع القائم عليها وطريقه تعامله مع الفنان وتقديمه".

 

 

أما بالنسبة لشريف فوصفه ماجد بأنه شخص قوي جدا على المستوى الموسيقى لأنه لم يكن يبحث عن شخص يقوم بعمل توزيعاتTrap  تقليدية أو هيب هوب، وكان يرغب في شخص من مدارس آخرى وهو لديه خبرات كبيرة وعمل مع العديد من الفنانيين ويميل أكثر إلى البوب والديسكو وغيرها لا يوجد نوع موسيقى لا يقوم به ويقدم  الtrap  دائما بطعم وشكل مختلف وهذا ما كنت ابحث عنه، وقال ماجد: "نحن فريق نكمل بعض أنا في الغناء وتلحين وتأليف، شريف في التوزيع الموسيقى وفيصل في الإنتاج والإخراج فالموضوع لم ياخذ مني وقت في التفكير".

وأكد ماجد أن مطربه المفضل هو الشاب خالد الذي سيظل الشاب له مكانته ومعزته الخاصة لديه، لأنه تربى على أغانيه، وقال ماجد: لكني اسمع كل أنواع الاغاني ما دامت الموسيقى جيدة من الهضبة عمرو دياب وحتى المهرجانات ولكن ما استمع له 24 ساعة هو الهيب هوب الفرنسي مثل gims.