< تعطل سفينة أخرى بالمجرى الملاحي لقناة السويس
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

تعطل سفينة أخرى بالمجرى الملاحي لقناة السويس

السفينة MINERVA NIKE
السفينة MINERVA NIKE

كشفت مصادر ملاحية تعطل سفينة ثانية، MINERVA NIKE، قبل قليل، بالمجري الملاحي لقناة السويس، بسبب عطل فني.

أوضحت المصادر تعرض السفينة MINERVA NIKE لعطل فني "Black out"، مما أدى إلى وقوفها في القنال، وتسبب ذلك في انخفاض السرعة المفاجئ لباقي المراكب بخلفها.

وأشارت المصادر إلى  الاستعانة بالقاطرات المصاحبة لاستعدال خط السير في منتصف القنال في ظل وجود تيار شديد في منطقة الجنوب الكم 133 ترقيم قنال.

وقالت المصادر إن السفينة المعطلة في طريقها إلى ميناء السويس، وتبحر بسرعة 11.9 عقدة وكان من المتوقع أن تصل هناك في 6 أبريل.

وأفادت بأن الناقلة المعطلة هي ناقلة نفط خام تم بناؤها في عام 2004، عمرها 17 عامًا، وتبحر حاليًا تحت علم اليونان.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، وقع عطل فني بالسفينة RUMFORD -سفينة بترولية-  أثناء عبورها المجري الملاحي لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، في الكيلو 133 ترقيم قناة السويس، بسبب عطل فني في السفينة.


وأوضحت المصادر أن السفينة المعطلة، هي ناقلة نفط خام تم بناؤها في عام 2012، وتبحر حاليًا تحت علم إيطالي.

أشارت  المصادر إلى الإبلاغ عن عطلها الفني بواسطة AIS، وأن السفينة كانت في طريقها إلى ميناء سيدي كرير، وتبحر بسرعة 9.2 عقدة، وكان من المتوقع أن تصل هناك في 7 أبريل.


وقالت المصادر، تم الدفع بثلاث قاطرات، لسحب السفينة وقطرها إلى منطقة الانتظار بالبحيرات المرة، وهي سلام 9 وبركة ومصاحب 2.

وأكدت المصادر الملاحية أن تعطل السفينة بمنتصف القناة لم يؤثر في حركة الملاحة، وأشارت إلى أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي.

وأوضحت المصادر أن القاطرات انتقلت على الفور لمكان تعطل السفينة وتعاملت معها وجار قطرها، إلى البحيرات، لمعرفة أسباب العطل وإعادة صيانتها حال حدوث أي أعطال بها.