< ارتفاع حالات الشفاء من كورونا بمستشفى قفط التعليمي بقنا لـ227
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

ارتفاع حالات الشفاء من كورونا بمستشفى قفط التعليمي بقنا لـ227

إهداء الورود المتعافين
إهداء الورود المتعافين بمستشفى قفط

أعلن مستشفى قفط التعليمي، اليوم الثلاثاء، تعافي وخروج 5 حالات كورونا، بعد تلقيهم للعلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة، وتماثلهم للشفاء التام.


وقال الدكتور مصطفى عز، المشرف الطبي على الحالات، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن المستشفى شهد خروج 5 حالات جديدة، بعد تعافيهم وتلقيهم بروتوكول العلاج لترتفع عدد حالات الشفاء، إلى 227 حالات، منذ تحويله لعزل مصابي كورونا في الموجة للثانية.

وتابع عز أن الحالات التي تماثلت للشفاء، كانت حالات تعاني من أمراض مزمنة، وتتراوح أعمارهم ين 51 إلى 81، مؤكدا أن المستشفى لن يتوانى لحظة عن تقديم الدعم الكامل للمرضى لتماثلهم للشفاء التام، تحت رعاية الدكتور محمد فوزى، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، والدكتور أحمد كمال مدير المستشفى.

المتعافين بمستشفى قفط التعليمي

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، خروج 355 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 156574 حالة.
 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 767 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الاثنين، هو 205732 من ضمنهم 156574 حالة تم شفاؤها، و12210 حالة وفاة.