< "نتفرج بعدها نحكم".. كيف تحولت صفحات الفنانين إلى لجان إلكترونية للدفاع عن مسلسل أحمس
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

"نتفرج بعدها نحكم".. كيف تحولت صفحات الفنانين إلى لجان إلكترونية للدفاع عن مسلسل أحمس

عمرو يوسف
عمرو يوسف

أثار هاشتاج “نتفرج بعدين نحكم”، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما دشنه الفنانون دعمًا لمسلسل “الملك.. كفاح طيبة” للفنان عمرو يوسف، الذي توقف عن التصوير من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وهاجم الكثير من أفراد الجمهور، على مواقع التواصل الاجتماعي مدشني هذا الهاشتاج، مشيرين إلى أن المشاهدين ليسوا سلبيين، ومن حقهم الحكم على الأعمال الفنية اللائقة أو غير اللائقة، خاصة إذا كان العمل يناقش التاريخ المصري.

تعليق الجمهور على هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

وقارن الجمهور كذلك فكرة عدم استغناء عمرو يوسف عن لحيته في “الملك.. كفاح طيبة”، بالفيلم الأجنبي “The Mummy”، الذي كان أحد الأفلام الخيالية للفنان الأمريكي توم كروز، واهتم فيه الفنان الذي ظهر بدور فرعوني أن يحلق لحيته ليكون شكله أقرب إلى الحقيقي.

تعليق الجمهور على هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

وقارن شخص آخر من الجمهور، برومو أحمس ببرومو مسلسل “القاهرة كابول”، الذي يتكلم عن الإرهابيين، واهتم بكل التفاصيل الخاصة بالناحية الشكلية.

تعليق الجمهور على هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

وهاجم البعض الفنان عمرو يوسف نفسه، مطالبينه بعدم تجسيد شخصية الملك أحمس، إذا كان لا يهتم بالتفاصيل الخاصة بملوك الفراعنة، طالبًا منه أن يهتم بالتفاصيل الخاصة بالتاريخ المصري، كي لا يشوه شكل البلاد أما العالم.

تعليق الجمهور على هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

 

تعليق الجمهور على هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

مسلسل “الملك.. كفاح طيبة"

تعليق الجمهور على هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

وعلقت الإعلامية جيهان منصور على الأمر كذلك، حيث هاجمت هي الأخرى مدشني هذا الهاشتاج، وكتبت في منشور عبر حسابها الرسمي بـ"فيس بوك": “بالنسبة للضجة المثارة والهاشتاجات المعموله (اتفرج الاول وبعدين احكم) على وقف مسلسل الملك احمس.. اتفرج على ايه وأحكم على ايه؟ ده احنا شوفنا البرومو بس الدنيا اتقلبت”.

وتابعت مقارنةً بالمسلسل الأمريكي “THE CROWN”: “حضراتكم اتفرجوا على THE CROWN المسلسل التاريخي للعائلة المالكة في بريطانيا، ده مش بس الممثلين شبه الأبطال الحقيقين، الملكة اليزابيث ، وينستون تشرشل، دیانا، تشارلز، تاتشر، ومش بس كده، ده حتى الملابس هي هي والالوان والشعر والاكسسوارات! لذلك نالوا عددا كبيرة من الجوائز العالمية واستحسان النقاد والجمهور لدقة العمل وروعة التنفيذ والتفاصيل.. من الممكن أن تكون هناك رؤية درامية او احداث تم التصرف فيها دراميا لتشويق المشاهد او عرض رؤية المبدع في الأحداث ولكن كل ذلك في اطار عام يضعك في الصورة الحقيقية للتاريخ! اتفرج وبعدين أحكم دي لما اكون رايح اعمل شوبينج او بجرب مطعم جديد، مش في اعمال فنية تاريخية”.

جيهان منصور

وأضافت في منشورها: “وبعدين اتهام السوشيال ميديا من بعض الفنانين بإنهم (شوية جهله) ده اسمه غرور وتعالي وكبر واحتقار للجمهور، أمال ليه حضرات السادة الفنانين كلكم تتباهوا بعدد المتابعين لكم على مواقع التواصل الاجتماعي ونسبة المشاهدة لاعمالكم على اليوتيوب؟.. ويقولك المسلسل ده مثلًا الأكثر مشاهده على موقع يوتيوب!.. هو لما الجمهور يكون معاكم يبقوا بيفهموا ولما ينتقد يبقى شوية جهلاء!”.