< لماذا يقتصر وجود الحاسة السادسة على المرأة وحدها؟
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

لماذا يقتصر وجود الحاسة السادسة على المرأة وحدها؟

المرأة والحاسة السادسة
المرأة والحاسة السادسة

هل الحاسة السادسة هي أمر واقع وموجود بالفعل عند الإنسان، أم أنه توقع موروث أطلق قديمًا وتدوال بين الأجيال، ولماذا دائمًا تشتهر السيدات بوجود الحاسة السادسة لديها؟.

أشارت بعض الأبحاث والدراسات العلمية بجامعة واشنطن إلى أن الحاسة السادسة موجودة تحديد في قشرة المخ، وهي المسؤولة عن إطلاق إنذارات عند الشعور بالخطر، وهو شعور يصيب الأشخاص فجأة دون سابق إنذار ويجعل الفرد يشعر بحدوث الأمر قبل وقوعه بفترة، يحدث ذلك نتيجة ربط بعض التفاصيل والأحداث بمعلومات مخزنة في المخ بشكل سريع وتلقائي وينتج عن ذلك شعور الحاسة السادسة، وأثبتت الدراسات أيضًا أن هذه الحاسة مرتبط وجودها بنسبة أكبر عند المرأة أكثر من الرجل.

المرأة والحاسة السادسة

المرأة لديها القدرات الخاصة بإدراك الأمور التي سوف تحدث في المستقبل أكثر من الرجل، والسبب في ذلك يرجع إلي عاطفتها، والمرأة أيضًا تعتمد على الحدس في طريقة تفكيرها وفي معاملاتها أكثر من الاعتماد على المنطق والعقل، لكن الرجل يعتمد على التفكير العقلي والمنطق بشكل كبير.

فبعض النساء تشعر أن لديها هذه القدرة وهي الشعور بما سوف يحدث أو قراءة الأفكار التي تدور في عقول من حولها، فهي بذلك تملك الحاسة السادسة ولابد من تطوير هذه القدرة عن طريق الابتعاد عن الأفكار السلبية عن طريق القيام ببعض التمارين الروحية والابتعاد عن الأصدقاء السيئين.

ما سبب تسميتها بهذا الاسم؟

تم تسميتها بالحاسة السادسة لأنه يتم استخدام جميع الحواس الخمس، من أجل الوصول لنتيجة نهائي يطلقها عليها السادسة، حيث إنها تعتمد على المعلومات الموجودة داخل العقل اللاواعي، وهذه الحاسة تنبه المرأة وتوجهها للحقيقة في المواقف والتصرفات خاصة في العلاقات العاطفية مع شريك حياتها.