< مدرب منتخب الأرجنتين: "كنا نحلم بأن نصبح مارادونا وليس باتمان"
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

مدرب منتخب الأرجنتين: "كنا نحلم بأن نصبح مارادونا وليس باتمان"

أيمار لاعب منتخب
أيمار لاعب منتخب الأرجنتين الأسبق

تحدث بابلو أيمار، لاعب منتخب الأرجنتين الأسبق والمدرب المساعد للمنتخب الأرجنتيني حاليا، عن نجم الكرة الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا، وعن طموح لاعبي جيله ليكونوا مثل مارادونا.

وقال أيمار في تصريحاته لصحيفة جارديان الإنجليزية: "في بعض الأحيان في كرة القدم يكن لديك شعور معين، وشعورنا في العامين الماضيين منذ تولي سكالوني مهمة تدريب الأرجنتين مع واتلر صامويل وروبيرتو أيالا كان إيجابيا".

وأضاف: "دييجو مارادونا أعطانا نفس الشعور، لقد كان الإلهام الأكبر للذين ولدوا في فترة السبعينيات والثمانينيات، في تلك الفترة كان بالفعل لدينا أبطال خارقون سبايدرمان وباتمان وغيرهم، لكننا لم نكن نريد أن نصبح مثلهم، لم نرد زيّ سبايدرمان، لقد أردنا حذاء وقميص مارادونا، لقد أردنا أن نكون مارادونا".

وأوضح: “لقد أردنا أن نكون الشخص الذي رفع كأس العالم 1986، وأردنا أن نكون هو في إيطاليا في عام 1990، وأن نهين من أهانوا نشيدنا الوطني، لقد كان ذلك مارادونا من أجلنا جميعا ومثله لقد أردنا شيء واحد فقط أكثر من أي شيء، وهو أن نتعلم عن طريق اللعب".


أيمار هو واحد من نجوم المنتخب الأرجنتيني في القترة بين عام 1999 حتى عام 2009، وخاض مسيرة رائعة في كرة القدم أبرزها مع فالنسيا الإسباني وبنفيكا البرتغالي، حتى أعلن اعتزاله في عام 2015 مع فريق ريفير بليت الأرجنتيني.

يوفنتوس يُنهي الشوط الأول متقدمًا على نابولي بهدف رونالدو