< كيفية تنسيق فوانيس رمضان مع الديكورات المودرن؟
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

كيفية تنسيق فوانيس رمضان مع الديكورات المودرن؟

تنسيق فوانيس رمضان
تنسيق فوانيس رمضان مع الديكورات المودرن

الأجواء الرمضانية والاحتفال بشهر الصوم الكريم، تشمل العديد من الاستعدادات المسبقة في كل بيت، هناك من يستعد عن طريق شراء كل ما لذ وطاب لاستقبال عزائم رمضان المتكررة طوال الشهر، ومنهم من يزين البيت بالديكورات والزينة الرمضانية، لذا يقدم موقع "القاهرة 24" طريقة تنسيق فوانيس رمضان مع الديكورات الموردن.

 

 كان الفانوس يصنع من النحاس المطلي باللون الأحمر أو الأخضر  والأصفر  والأزرق، مع بعض الرسومات على الزجاج في الفانوس، ولكن في وقتنا الحالي يكون شكل الفانوس المودرن عبارة عن قاعدة مربعة وينسدل منها عدد 3 فوانيس ولها بعض الارتفاعات المختلفة.


توجد الفوانيس بكل الألوان، ويوجد منها المصنع من الزجاج العادي أو المواد البلاستيكية المضادة للحرارة، وهو عبارة عن بعض الشرائح البلاستيك السمكية التي تساعد في عكس الضوء بشكل قوي.


الفوانيس ذات الحجم الكبير يتم وضعها في زوايا المنزل أو في مدخل البيت، مع وجود مرآة في مداخل المنزل مزينة بعبارة" رمضان كريم".


الستارة الخاصة بالشرفات يمكن وضع حبل عليها وينسدل من أطراف هذا الحبل فوانيس، ويتم تزويد هذا الحبل بالإضاءة.


نضع بعض الملصقات الخاصة بالفوانيس على الثلاجة.


الفوانيس ذات الحجم المتوسط والتي تكون ذات إنارة توضع في أي زاوية في غرف الجلوس أو الصالون أو في مداخل المنزل.


في الغرف الخاصة بالأطفال يمكن وضع الفانوس الخشب أو المودرن في المنتصف بين السريرين، ويكون هذا الفانوس مزود بإضاءة، وفي غرف النوم الأخرى يتم وضع 2 فانوس ذات حجم متوسط وأيضا مزودتان بوحدات إضاءة ويتم وضعها على جانبي السرير.