< "ادعولي قبل الفطار".. آخر رسالة للدكتور السيد عثمان شهيد الجيش الأبيض بسوهاج
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

"ادعولي قبل الفطار".. آخر رسالة للدكتور السيد عثمان شهيد الجيش الأبيض بسوهاج

الدكتور السيد عثمان
الدكتور السيد عثمان رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أخميم

توفي منذ قليل الدكتور السيد عثمان، رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أخميم المركز بسوهاج، متأثرًا باصابته بكورونا ونسرد لكم من خلال السطور التالية أبرز تغريداته عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منذ أن داهمته كورونا الي قبل وفاته ب3 أيام.

في البداية عندما أصيب رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أخميم المركزي بكورونا دعى أصدقائه أن يوتجهوا له بالدعاء بالشفاء العاجل، معبرًا خلال دعوته أنه لم يعد قادرًا كما أنه يتلقى أكسجين باستمرار وجاءت تغريدته كالآتي “اسألكم الدعاء عندي كورونا ونفسي تعبان وباخد أكسجين باستمرار ومش قادر أتحرك خايف قوي”.

تغريدته الأولى عبر صفحته الشخصية

وقبل 3 أيام من وفاته وتحديدًا يوم الثلاثاء الماضي غرد الدكتور السيد تغريدته الأخيرة وآخر كلماته جاءت كالآتي "بشكر كل الناس اللي دعتلي الأمور لسة مستقرتش لانه لسه ناجحين امبارح فتركيب cvp عشان الادويه الوريد والتحاليل ولسه نتايجها كل يوم تقريبا عالأقل مرة أو مرتين نوبه كحه هستيريه وراها ضيقه نفس و tachypnea ممبقاش شايف إنها هتفك قرح وإصابات داخل الأنف والفم من مرور الأكسجين وكل دا نعمه عشان ف أكسجين أساسا نعم كمان شباب العنايه هنا مجتهدين ومتعاونين ربنا يباركلهم ووقفه أهلي جنبي بدعي ربنا يخرجني منها ع خير ادعولي ساعه الاستجابة وقت الفطار".

تغريدته الاخيرة قبل وفاته بأيام

وأعلن مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، عن وفاة الدكتور السيد عثمان، رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى اخميم المركزي، متأثرًا باصابته بفيروس كورونا.

 ونعى العديد من زملائه وأحبائه خبر وفاته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك معبرين خلال تلك البوستات عن حزنهم الشديد على فراقه. 

وجدير بالذكر انه قد أعلن مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج، يوم الثلاثاء الماضي، عن وفاة الدكتور شنودة جرجس، أخصائي الأطفال بمستشفى البلينا المركزي جنوب المحافظة، ذلك بعد صراع مع فيروس كورونا.

 ونعى العديد من الأطباء وفاة الطبيب شنودة، مؤكدين أنه كان يحبه كل من يتعامل معه ومعبرين عن حزنهم الشديد بنبأ وفاته.  

جدير بالذكر أن الدكتور شنودة جرجس جرى عزله بأحد مستشفيات المحافظة المخصصة للعزل منذ عدة أيام لتلقي العلاج اللازم ضد كورونا، إلى أن وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج  439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 161470 حالة حتى اليوم. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 837 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة. 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 213798 من ضمنهم 161470 حالة تم شفاؤها، و12611 حالة وفاة. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".