< من أوراق التحقيق.. أحد المتهمين باغتيال محمد مبروك رافق روسية دون زواج عدة سنوات
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

من أوراق التحقيق.. أحد المتهمين باغتيال محمد مبروك رافق روسية دون زواج عدة سنوات

متهم تنظيم بيت المقدس
متهم تنظيم بيت المقدس

كشفت أوراق التحقيقات في قضية أنصار بيت المقدس وضمنها اغتيال الشهيد محمد مبروك، مفاجآت عديدة سيقدمها "القاهرة 24" لكم خلال عدة حلقات لتسليط الضوء على ما تعرضت له الدولة من خلال موجة العنف التي شهدتها في أعقاب الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية وفض اعتصاماتهم المسلحة التي استهدفت تعطيل الحياة في مصر في 2013.

وبيّنت أوراق التحقيقات أن المتهم الثالث في قضية أنصار تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، ويدعى محمد بكرى محمد هارون عبد العزيز وأحد المنفذين لعملية اغتيال شهيد الأمن الوطني المقدم محمد مبروك ، رافق فتاة روسية تدعى "ناتينا كرافشنكو" عدة سنوات.

ولجأت الفتاة الروسية إلى محكمة الإسكندرية في 2011 وقدمت ورقة موقعة من المتهم بأنها زوجته وبيينت أيضا أنها انتقلت معه للعيش في عدة أماكن داخل البلاد.

اغتيال الشهيد محمد مبروك

ورغم معاشرة المتهم للفتاة المذكورة معاشرة الأزواج لفترة طويلة وذلك أثناء عمله في بيع شرائط الكاسيت قبل انضمامه للجماعات الإرهابية التى تعتنق الفكر التكفيري، لكنه أنكر زواجه منها حتى صدر حكم من المحكمة بثبوت الزواج وحقوق الزوجة.

وكشفت تحقيقات قضية تنظيم أنصار بيت المقدس وهو أخطر تنظيم إرهابي عرفته مصر في العصر الحديث، أن المتهمين خططوا لاستهداف وزارة الدفاع ووزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، قبل استقالته من منصبه.

وتابعت التحقيقات التى جاءت في آلاف الورق كما خططوا لاستهداف المجرى الملاحي لقناة السويس باستخدام غواصة، عن طريق تحميلها بكميات كبيرة من المواد المتفجرة، وإلقائها في المجرى الملاحي للقناة، وتبين أن المتهمين استخدموا 3 عبوات في تفجير موكب وزير الداخلية واستخدموا 800 كيلوجرام من المتفجرات في استهداف مديرية أمن القاهرة.