< بكري يطالب وزيرة الصحة بالحضور لجلسة البرلمان للوقوف على حقيقة الوضع الوبائي في مصر (خاص)
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

بكري يطالب وزيرة الصحة بالحضور لجلسة البرلمان للوقوف على حقيقة الوضع الوبائي في مصر (خاص)

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري - عضو مجلس النواب

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الحكومة المصرية لابد وأن تتخذ إجراءات قوية وفاعلة، حتى يمكن لها الحد من الاختلاط والتجمعات خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات والوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد خلال الموجة الثالثة للفيروس. 


واستطرد بكري في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" بأنه لا يجب أن نصل إلى ما وصلت إليه الهند، على الرغم من كونها من أكبر الكتل الاقتصادية في العالم، متمنيًا من وزيرة الصحة أن تكون في جلسة البرلمان القادمة من أجل إطلاع المواطنين المصريين بحقيقة الوضع الوبائي في البلاد، خاصة في ظل القلق المتزايد بعد تفشي الوباء في عدد من محافظات الصعيد على حد وصفه. 


وعقب بكري على إمكانية إغلاق المجال الجوي مع الهند لمجابهة انتشار سلالة كورونا الهند في مصر،  قائلًا: “بالتأكيد الدول الموبوءة يتوجب منع الطيران منها، ويجب على الدولة اتخاذ القرار المناسب في ضوء المعطيات الموجودة”. 
جدير بالذكر أنه في الساعات الـ24 الماضية، سجلت السلطات الصحية في الهند 360 ألف و960 حالة إصابة جديدة، وهو أكبر عدد يومي في العالم، ليصل مجمل الإصابات في الهند إلى نحو 18 مليونا. وزادت الوفيات بواقع 3293، في أكثر حصيلة يومية في الهند حتى الآن، مما يرفع عدد المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 201 ألف و.187.