< السياحة: إتاحة إجراء اختبار كورونا بمطار الأقصر الدولي (مستند)
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

السياحة: إتاحة إجراء اختبار كورونا بمطار الأقصر الدولي (مستند)

مطار الأقصر الدولي
مطار الأقصر الدولي

أصدر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قرارًا بإدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي تقدم بها خدمة إجراء اختبار كوفيد 19، بالسعر المدعم (30 دولارا).

وحصل "القاهرة 24"، على نسخة من البيان كالتالي:

مستند 2
مستند 2

وأوضح البيان أن قرار إدراج مطار الأقصر جاء بعد موافقة الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان.

وأشار البيان إلى أن المطارات التي تقدم خدمة إجراء اختبار كوفيد 19 بالسعر المدعم (30 دولارا)، هي “الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم، والأقصر”.

مستند 1
مستند 1

وفي سياق آخر شاركت مساء أمس غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عبر تطبيق زووم، في القمة السنوية لرابطة السفر في منطقة المحيط الهادئ لآسيا "Pacific Asia Travel Association" (PATA) والتي تستمر خلال الفترة من 27 حتى 29 أبريل الجاري، والتي حضرها أكثر من 3000 وفد من أكثر من 80 وجهة سياحية على مستوي العالم.

وتناولت القمة في أول أيامها الوضع الراهن لصناعة السفر والسياحة في العالم وما تواجهه من صعوبات في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ما تتمتع به الوجهات السياحية حول العالم الآن بفرصة لإعادة تصور مستقبل السياحة، ما قد يستوجب عليه تغيير طبيعة الأداء السياحي من خلال التخطيط الاستراتيجي الدقيق وتحقيق ميزة السياحة التنافسية ودفع التنمية الاقتصادية المستدامة، وكذلك أهمية الشراكة بين القطاع السياحي الحكومي والخاص من أجل تحقيق التطوير المسئول للسفر والسياحة.