< مكتبة الإسكندرية تستضيف حفل إنشاد ديني لـ"الإخوة أبو شعر" الليلة
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

مكتبة الإسكندرية تستضيف حفل إنشاد ديني لـ"الإخوة أبو شعر" الليلة

الإخوة أبو شعر
الإخوة أبو شعر

تشهد مكتبة الإسكندرية في التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، حفلًا للإنشاد الديني والابتهالات والذي تحييه فرقة "الإخوة أبو شعر" السورية للإنشاد الديني، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات.

ويتضمن الحفل باقة من الابتهالات والتواشيح والإنشاد الصوفي لكبار المشايخ في مصر والوطن العربي، نذكر من بينها: تشوقت روحي لشط الوادي، النبي صلوا عليه، أعد لنا ذكر الأحباب، مدد يا سيدة، النور مولده، المسك فاح، قمر سيدنا النبي، النبي الغالي، يا جمال النبي، يا جمال الوجود، أني جعلتك في الوجود مُحدثي، وغيرها.

كما تقدم فرقة الإخوة أبو شعر باقة من الأعمال الدينية المميزة الخاصة بالفرقة من بينها: أشجان المحبين٬ كلما ناديت يا هو، قمر بني هاشم، وغيرها.

يشار إلى أن فرقة الإخوة أبو شعر تتكون من عشرة أعضاء ستة منهم أخوة أشقاء بقيادة والدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي.

وقدمت فرقة الإخوة أبو شعر عشرات حفلات الإنشاد الديني والمديح النبوي في مصر والعديد من الدول العربية من بينها: الأردن، لبنان، ليبيا، تونس، الجزائر، الإمارات العربية المتحدة٬ ماليزيا ودول أخرى.

وشاركت الفرقة في العديد من الاحتفالات والمهرجانات العربية والدولية، حيث أحيت الفرقة مهرجان اللاذقية في سوريا برعاية وزارة الأوقاف السورية ــ مهرجان شمس الغد في قلعة حلب ــ كما أحيت الفرقة احتفالات المولد النبوي ومولد الحسين في مصر في ساحة المشهد الحسيني.