< إغلاق شواطئ البحر الأحمر لمنع أي تجمعات للاحتفال بشم النسيم (صور)
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

إغلاق شواطئ البحر الأحمر لمنع أي تجمعات للاحتفال بشم النسيم (صور)

إغلاق شواطئ البحر
إغلاق شواطئ البحر الأحمر

قررت محافظة البحر الأحمر، اليوم الاثنين، غلق جميع الشواطئ العامة بمدن المحافظة، في أعياد شم النسيم ومنع التجمعات واحتفالات المواطنين.

جاء ذلك كإجراء احترازي لمنع كل أشكال التجمع حرصًا على سلامة وصحة المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وخلت شوارع مدينة الغردقة من أي مظاهر للاحتفالات وسط انتشار وتواجد أمني ومروري.

كما أغلق النادي الاجتماعي بمدينة الغردقة أبوابه وشواطئه أمام الأعضاء والزائرين، تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء وحرصًا على سلامة المواطنين المقيمين بالمدينة من أعضاء ورواد النادي، وضمن الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كوفيد 19، وتنفيذًا لتعليمات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


يذكر أن الرحلات البحرية باللنشات لجزر ومحميات البحر الأحمر ومناطق الغوص تعمل بشكل طبيعي.

وفي السياق، أعلنت هدى المغربي، رئيس الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، إغلاق جميع الشواطئ العامة والمتنزهات في المدينة خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم.

وشددت "المغربي" على متابعة الإدارات المختصة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد كورونا في جميع المنشآت العامة والحكومية ووسائل المواصلات العامة.

ولفتت رئيس الوحدة المحلية لمدينة سفاجا إلى تكثيف جهود النظافة والتطهير والتعقيم في المنشآت العامة والحكومية بجميع قطاعات المدينة والأحياء والمواقف، والمرور الدوري من خلال اللجان المعنية على الفنادق والكافتيريا والمولات التجارية وغيرها، لمتابعة مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع محاضر المخالفات والغرامات الفورية على المخالفين، ومع منع أي صور للتجمعات حرصا على سلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.