< "التضامن": استمرار تلقي بلاغات "كبار وأطفال بلا مأوى" خلال عيد الفطر (خاص)
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

"التضامن": استمرار تلقي بلاغات "كبار وأطفال بلا مأوى" خلال عيد الفطر (خاص)

كبار وأطفال بلا مأوى
كبار وأطفال بلا مأوى

أعلن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، تشكيل غرفة عمليات مركزية خلال فترة عيد الفطر المبارك للتواصل والاستجابة للبلاغات الواردة من خلال الخط الساخن 16439.

وقال حازم الملاح، المسؤول الإعلامي عن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن الوحدات المتنقلة تجوب الشوارع خلال فترة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى استمرار تلقي البلاغات التي تفيد بوجود أطفال وكبار بلا مأوى، مردفًا: "أطفال وكبار بلا مأوى، يعمل في عيد الفطر دون عطلات، كما أننا رفعنا حالة الطوارئ".

وأشار المسؤول الإعلامي عن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، إلى أن البرنامج استأنف عمله خلال فترة كورونا دون توقف، لافتًا إلى أن الوحدات المتنقلة تجوب كافة المحافظات بشكل يومي.

وفي سياق منفصل، وضح الملاح، أن الوزارة تتخذ الإجراءات نفسها المتبعة خلال الموجة الأولى والثانية، حيث تخضع مؤسسات أطفال وكبار بلا مأوى لعملية تعقيم وتطهير دائم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، علاوة على وجود جهاز كشف حراري بكل مؤسسة، كما أن بعض المؤسسات يتوافر بها بوابات تعقيم.

كما لفت إلى أنه تم إلغاء كافة الأنشطة الخارجية التي كان كانت يقوم بها المتطوعين من خارج المؤسسة، وتم الاكتفاء بالأنشطة الداخلية فقط؛ لحماية الأطفال داخل المؤسسات من خطر الإصابة بفيروس كورونا، والتي تقام داخل أماكن مفتوحة فقط طبقًا للإجراءات الاحترازية، وأيضًا تقوم فرق المؤسسة والتمريض بعقد جلسات توعوية؛ للتوعية بأهمية تطبيق التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بين الأطفال.