< محمود كامل: 15 مليون جنيه من الدعم الحكومي لنقابة الصحفيين "تايهين"
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

محمود كامل: 15 مليون جنيه من الدعم الحكومي لنقابة الصحفيين "تايهين"

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن أمين صندوق النقابة في عرضه الذي قدمه بشأن الوضع المالي للنقابة، أكد أن هناك عجزًا يتجاوز 7 ملايين جنيه.

وأوضح عضو مجلس نقابة الصحفيين أن الإدارة المالية اكتشفت أن هناك حوالي 15 مليون جنيه من الدعم الحكومي "تايهين"، مضيفًا أنه بالمراجعة الدقيقة اتضح أنها لم تُحوّل بعد إلى حساب النقابة نتيجة الإهمال في المتابعة.

وأضاف في منشور له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه بناء عليه اتضح أن الوضع المالي للنقابة (وفقًا لما تم إبلاغنا به حتى الآن) لا يعاني من أي عجز على عكس ما تم عرضه في الاجتماع الأخير.

واستكمل: "وهو الخطأ الذي كان من الممكن تداركه مبكرا دون حدوث أزمات تعطل مصالح الزملاء لو لم يتم رفض طلبي مع أكثر من زميل في المجلس بالحصول على نسخة من الحسابات المالية المعروضة خلال الاجتماع لمراجعتها.

وقال كامل: “إن المثير أنه وبناء على ما تم إخطارنا به تم اتخاذ قرار بصدور بيان عن المجلس بالعودة لصرف الإعانات والقروض المتعطلة، لكن هذا للأسف لم يمنع البعض من استغلاله نقابيا دون ذكر السبب والتفاصيل التي لا نملك إلا عرضها على الجمعية العمومية”.

واختتم حديثه: “أعلم جيدا أن النقابة على مدار تاريخها وحتى الآن لم يكن بها أي شبهات فساد مالي على مجلسها ولن يكون، ولكن يظل الإهمال خطرا يوازي خطورة الفساد. لذا لم يعد أمام المجلس إلا التحقيق في هذه الواقعة للتأكد من كل تفاصيلها إذا أراد منع تكرار ما حدث”.

منشور محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين