< بسبب كورونا.. فصل مقابر الكويتيين عن المقيمين ومنع إقامة صلاة الجنازة داخل الصالات
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب كورونا.. فصل مقابر الكويتيين عن المقيمين ومنع إقامة صلاة الجنازة داخل الصالات

علم الكويت
علم الكويت

قررت البلدية الكويتية الفصل بين مواقع الدفن الخاصة بالمواطنين الكويتية والمقيمين، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

كما منعت إقامة صلاة الجنائز داخل الصالات المخصصة، بتجهيز موقع بديل في الهواء الطلق بين مظلات السيارات على أن يتم تزويد الساحة الخارجية بمقاعد للجلوس ومكيفات هواء خارجية.

وتضمنت قرارات البلدية الكويتية وفقًا لصحيفة القبس، الفصل في إجراءات دفن الجنائز بحيث يتم توزيعها على مدار الوقت المخصص للدفن، خلال الفترة الصباحية أو المسائية لمنع أي تجمعات.

كما خصصت موقع مدافن الطب الشرعي في مقبرة الصليبخات، لدفن المقيمين، مع استمرار دفن المواطنين في الموقع القديم.

وأعلنت السلطات الكويتية اليوم الاثنين، إيقاف الرحلات الجوية التجارية المباشرة مع كل من نيبال وباكستان وبنجلاديش وسريلانكا، باستثناء رحلات الشحن.

وفي بيان للإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قررت منع دخول المقيمين القادمين من تلك الدول، ما لم يقيموا 14 يومًا خارج تلك الدول.

ووفقًا لوكالة الانباء الكويتية، قرر مجلس الوزراء منع دخول البلاد للمقيمين القادمين من تلك الدول سواء كان القدوم مباشرا أو عن طريق دول أخرى ما لم يقيموا 14 يومًا على الأقل خارج تلك الدول.

وفي ذات السياق أوصت لجنة كورونا بدولة الكويت إعادة فتح دور السينما للذين قاموا بتلقي لقاح كورونا فقط، وفتح المطاعم للجميع المطعمين وغير المطعمين، مع فرض بعض الضوابط الاحترازية، بحسب ما ذكرت صحيفة القبس الكويتية.

جاء ذلك من ضمن عدة قرارات اتخذتها دولة الكويت، حيث قررت إنهاء الحظر الجزئي بدءا من أول أيام عيد الفطر، وذلك بعد قرار دام أكثر من شهرين للحد من انتشار فيروس كورونا.

بالإضافة إلى العمل على تطبيق الضوابط الاحترازية، وأوضحت أنه في الوضع الراهن لا يمكن منع غير متلقي اللقاح من الدخول حتى وصول نسبة متلقي اللقاح لـ60%، وتطعيم الأطفال.