< محافظ الوادي الجديد يلغي قراره بغلق المحلات 11 مساءا وعودة قرار رئيس الوزراء
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الوادي الجديد يلغي قراره بغلق المحلات 11 مساءا وعودة قرار رئيس الوزراء

زحام في الوادي الجديد
زحام في الوادي الجديد

ألغى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، قراره الأخير، بمد العمل في المحلات التجارية إلى الساعة 11 مساء، والعودة مره أخرى إلى قرار رئيس الوزراء بغلق المحلات الساعة 9 مساء، نظرًا لعدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، ضد فيروس كورونا، والزحام على المحلات.
 

وأوضح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، خلال بيان، أنه نظرًا لما تلاحظ  خلال المرور الميداني، من عدم إلتزام بالإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتكدس المواطنين بالمحال التجارية، تم إلغاء قرار المد إلى الساعة 11مساء، وعودة العمل بالمواعيد التي أقرها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لإغلاق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي في التاسعة مساءََ، وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 10 مايو 2021.

 

محافظ الوادي الجديد: رجوع العمل بقرار رئيس الوزراء بشأن المحلات 

 

وكانت محافظة الوادي الجديد، قد قررت تعديل مواعيد غلق المحلات التجارية، والذي صدر بشأنه قرار من رئاسة مجلس الوزراء، عقب عرض اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الأمر على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسبب موقع المحافظة وتعرضها إلى درجة حرارة عالية تمنع أهلها من التسوق في ساعات النهار.

 

تعديل مواعيد غلق المحلات في الوادي الجديد

 

 

وأكدت محافظة الوادي الجديد خلال بيان على أنه نظرًا لارتفاع درجات الحرارة نهارًا في ظل الموجة الحارة التي تشهدها المحافظة، وصعوبة الحركة والتسوق نهارًا بالتزامن مع مواعيد الإغلاق الجديدة التي تم تطبيقها، وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد تعديل مواعيد إغلاق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي  لـ11 مساءََ بدلاً من 9 مساءََ وذلك اعتبارًا من اليوم السبت 8 مايو لإتاحة الفرصة أمام المواطنين وأصحاب المحال والحد من التزاحم.


 

إصابات كورونا في الوادي الجديد

 

وسجلت محافظة الوادي الجديد خلال الأسبوع الماضي 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابات منذ بداية يناير 2021 إلى 724 إصابة، فيما شهدت المحافظة تعافي 27 حالة ليرتفع إجمالي المتعافين 469 مواطنا، فيما لم تسجل المحافظة أي حالة وفاة جديدة الأسبوع الماضي.
 

وبدأت الوادي الجديد في تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا، والتزام المحال التجارية بمواعيد الإغلاق في التاسعة مساءََ بكافة المراكز، وزيادة عدد مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا إلى 4 مراكز هم "المركز الطبي - مركز الدم الإقليمي بالخارجة، المركز الطبي بموط في الداخلة، مستشفى الفرافرة المركزي بالفرافرة".

وتستقبل جميع المراكز، المواطنين من الساعة 9 صباحََا حتى 10 مساءََ ماعدا مركز الدم حتى 5 مساءََ والتسجيل يتم إلكترونيا أو في أقرب مستشفى أو وحدة صحية.

وأهابت محافظة الوادي الجديد بالمواطنين، الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحد من التجمعات، حيث تلاحظ وجود بعض التزاحم والتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال مراسم الدفن بالمقابر وأداء واجب العزاء، مما قد يترتب عليه زيادة أعداد الإصابات والضغط على المنظومة الصحية بالمحافظة.

زحام الوادي الجديد