< إسماعيل هنية: مصر كانت معنا يومًا بيوم لوقف العدوان الإسرائيلي
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

إسماعيل هنية: مصر كانت معنا يومًا بيوم لوقف العدوان الإسرائيلي

إسماعيل هنية رئيس
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

وجه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشكر لمصر على دورها وجهودها التي بذلتها لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أن مصر كانت تواكب المعركة معهم يوما بيوم.

وأضاف، في كلمة له اليوم الجمعة، تعقيبا على قرار وقف إطلاق النار في غزة، الذي بدأ سريانه في الثانية فجر اليوم الجمعة: "كلمة شكر لأشقائنا في جمهورية مصر العربية الذين واكبوا هذه المعركة معنا يوما بيوم والذين مارسوا دورهم التاريخي من أجل كبح جماح هذا العدوان وإنهائه".

وتابع: "جنبا إلى جنب سنبقى معا على طول الطريق".

وكانت مصر أعلنت، أمس الخميس، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة، اعتبارا من الساعة الثانية فجر الجمعة، 21 مايو، بتوقيت فلسطين.

وأوضحت مصر أنها أوفدت وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ، والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

ومن جانبهما، أعلنت الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي التزامها بالهدنة وعدم إطلاق أية صواريخ بداية من الساعة الثانية صباحا، فيما أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي موافقتها على المقترح المصري بالإجماع، بتوصية من جميع القيادات العسكرية والأمنية.