< مصدر بالآثار: دعوة المدونين لا تقدم شيئًا للمنتج السياحي المصري (خاص)
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر بالآثار: دعوة المدونين لا تقدم شيئًا للمنتج السياحي المصري (خاص)

المدونين السياحيين
المدونين السياحيين بشرم الشيخ

قالت وزارة السياحة والآثار إن متحف شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء استقبل وفدًا من المدونين السياحيين الذين تستضيفهم المحافظة من 16 دولة، وذلك بهدف الترويج والتنشيط للمقومات السياحية والأثرية بالمحافظة وتنشيط الحركة السياحية بها. 

وتواصل "القاهرة 24" مع مصادر بوزارة الآثار للحديث عن طريقة ترويج المنتج السياحي المصري في مختلف بلاد العالم.

المدونين السياحيين بشرم الشيخ 

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه بين فترة وأخرى يتم دعوة مجموعة من المدونين السياحيين، وتنظيم رحلات مجانية تشمل الطيران والإقامة والفسحة، وكل شيء بهدف الترويج للمنتج السياحي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا “في الحقيقة جميع هذه الرحلات غير واضحة ولا تقدم شيئا للترويج السياحي المصري”.

وأشار إلى أن المنتج السياحي المصري معروف والرغبة للزيارة موجودة عند جميع الناس، ولكن ما يمنعهم من السفر هي الأمور الصحية والخوف من العدوى والضوابط والقيود والإجراءات الاحترازية المتعلقة بالسفر التي هي خانقة وعقبة أمام متعة السفر في الوقت الراهن.

يذكر أن مدينة شرم الشيخ تجسد سياسة وزارة السياحة والآثار لدمج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية لكي يستطيع الزائر والسائح الاستمتاع بالشواطئ الخلابة والأنشطة البحرية الممتعة، وفي نفس الوقت التعرف على الحضارة المصرية العريقة والمعروض لمحة منها بمتحف شرم الشيخ.