< 400 مواطن يتقدمون بطلبات لرفض تراخيص اشتراطات البناء الجديدة في المنوفية (صور)
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

400 مواطن يتقدمون بطلبات لرفض تراخيص اشتراطات البناء الجديدة في المنوفية (صور)

محافظ المنوفية يتسلم
محافظ المنوفية يتسلم طلبات رفض اشتراطات البناء

رفض عدد من أهالي مركز قويسنا بمحافظة المنوفية قانون اشتراطات البناء الجديدة، حيث جمعت الجمعية المصرية لحقوق الإنسان في المحافظة، توقيعات لرفض قانون البناء الجديد والمُطبق في مركز قويسنا، كتجربة حددتها الدولة، وقامت الجمعية بتقديمها إلى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

مواطنين بالمنوفية يرفضون اشتراطات البناء الجديدة 

وصرح طارق الحداد، رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان بقويسنا، لـ"القاهرة 24"، بأنهم قاموا بإيصال 400 شكوى من المواطنين لمحافظ المنوفية، لرفعها لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لرفض قانون الاشتراطات البنائية الجديدة.



أهالي قويسنا يرفضون اشتراطات البناء الجديدة

وأشار الرافضون لقانون اشتراطات البناء الجديدة من أبناء مركز قويسنا في طلباتهم المُقدمة لمحافظ المنوفية، إلى التضرر من اشتراطات قانون البناء المُوحَد المقترح تطبيقه، حيث إنه يعتبر إهدارا لحقوق الملكية، ووصفوه بالخراب لهم ولأولادهم ولم يراعِ محدود الدخل.

طلبات رفض اشتراطات البناء 

وتساءل الرافضون للقانون: كيف يُسنَ قانونا يمنعنا من هذا الحق كون عرض الأرض أقل من 85 مترا؟ أين التوسع الرأسي لزيادة عدد الشقق لتوفير شقق للشباب بسعر مناسب في القانون الجديد؟ بالإضافة إلى أنه تم نسف هذا الحل، وكذلك ما هو العائد على المواطن والدولة في البناء على 70 من المساحة والجيران الذين أتموا البناء على كامل المساحة؟ وأين المظهر الجمالي وما هي الاستفادة من الردود على 25 مترا من جهة الجار؟

مطالبات بإلغاء اشتراطات البناء الجديدة 
وأعرب المواطنون عن غضبهم من القانون، كونه لا يحدد العائد على المواطن من رفع تكلفة إصدار الرخصة رغم أن الدولة تحارب ارتفاع الأسعار، وهذا القانون لا يصلح سوى للمدن الجديدة فقط، مطالبين بإيقاف العمل بهذه الاشتراطات والعودة للعمل بقانون البناء رقم 119 لسنة 2008.