< جوجل تطلق نظام التشغيل "Fuchsia OS"
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

جوجل تطلق نظام التشغيل "Fuchsia OS"

جوجل
جوجل

أصدرت شركة جوجل نظام التشغيل Fuchsia OS الذي طال انتظاره من الشركة وظهر عبر أول جهاز للمستهلك، وهو الجيل الأول من Nest Hub.

ويبدأ طرح التحديث اعتبارًا من اليوم لمالكي الجيل الأول من Nest Hub، الذي تم إصداره للمرة الأولى في عام 2018.

ولن يغير هذا التحديث أيًا من وظائف Nest Hub، ولكن تعمل الشاشة الذكية بنظام التشغيل Fuchsia OS بدلاً من نظام التشغيل Cast OS الذي يعتمد على لينكس، والذي كانت تستخدمه من قبل.

وظهر عمل جوجل على نظام التشغيل Fuchsia OS للمرة الأولى في عام 2016، وكان نظام التشغيل المفتوح المصدر ملحوظًا لأنه لا يعتمد على نواة لينكس، وبدلاً من ذلك يستخدم نواة صغيرة تسمى Zircon.

وقال بيتر هوسك Petr Hosek، المسؤول التقني في جوجل، في تغريدة حول مشروع Fuchsia OS: أنت لا تقدم نظامًا تشغيليًا جديدًا كل يوم، ولكن اليوم نعلن عن Fuchsia OS.

وبينما يبدأ اليوم طرح النظام التشغيلي لأجهزة Nest Hub (التي تم إصدارها في الأصل باسم Google Home Hub قبل إعادة تسميتها)، فإن عملية الإصدار بأكملها تستغرق عدة أشهر.

ويصل النظام التشغيلي إلى المستخدمين في برنامج المعاينة أولاً، قبل إطلاقه ببطء على نطاق أوسع.

وكانت التقارير قد أشارت إلى اختبار جوجل للنظام التشغيلي عبر Nest Hub، وظهر في وقت سابق من هذا الشهر المزيد من الأدلة على الإصدار بفضل قائمة Bluetooth SIG التي أظهرت أن Nest Hub يشغل Fuchsia 1.0.

وبالرغم من أن أجهزة Nest Hub تستبدل نظام التشغيل Cast OS الحالي بنظام Fuchsia OS، إلا أن التجربة من المحتمل أن تكون متطابقة تقريبًا، ومن غير المرجح أن يلاحظ معظم المستخدمين التبديل.