< "تعليم المنوفية" تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

"تعليم المنوفية" تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة

أحمد سويد مدير تعليم
أحمد سويد مدير تعليم المنوفية

أعلنت مديرية تعليم المنوفية، حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة عن العام الدراسي 2020/2021.
 

وصرح أحمد سويد مدير المديرية بأنه تم تجهيز عدد 126 لجنة امتحانية، بنطاق الإدارات التعليمية العشر على مستوى محافظة المنوفية، لاستقبال ما يقرب من 33،223 طالب وطالبة، وتم فرش اللجان الفرعية داخل اللجان بحث لا يتعدى عدد الطلاب 14 طالبًا/ طالبة، تنفيذًا للتعليمات الوقائية بالتباعد بين الطلاب، تفاديًا للإصابة بالعدوى في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف سويد أنه تم تجهيز وفرش 22 استراحة منتشرة بالقرب من اللجان الامتحانية، لاستضافة المشاركين في انتظام وانضباط العملية، الامتحانية من المنتدبين المغتربين تحت إشراف لجنة مخصصة لذلك كما تم التنسيق مع مديرية التموين بالمنوفية لتوفير حصة يومية من الخبز المدعم للسادة المنتدبين المغتربين  لأعمال الامتحانات بالمنوفية.
 

وأكد مدير تعليم المنوفية أنه تم الانتهاء من تسليم جميع أرقام جلوس الطلاب الكترونيا، كما يتم تطهير كافة اللجان الامتحانية، باستمرار بالتنسيق والتعاون بين السادة مديري عموم الإدارات، ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية  واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الصحية والوقائية للحفاظ على صحة الجميع.
 

وعلى صعيد آخر،  أشار سويد إلى أنه تم توفير العصي الإلكترونية بجميع اللجان، علاوة على الكواشف الحرارية وبوابات التعقيم والمطهرات لتعقيم اللجان قبل وبعد أداء الامتحان يوميا، كما تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية لعدم قطع المياه بمناطق اللجان الامتحانية أثناء فترة عقد الامتحانات؛ حرصًا على الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات وكذلك تم التنسيق مع شركة كهرباء المنوفية لانتظام التيار الكهربائي بمناطق اللجان الامتحانية أثناء فترة عقد الامتحانات.

تجهيزات امتحانات الثانوية العامة بالمنوفية 
تجهيزات استراحات الثانوية العامة بالمنوفية 
تجهيزات امتحانات الثانوية العامة بالمنوفية