< وكيل أوقاف المنيا: رفع حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

وكيل أوقاف المنيا: رفع حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك

وكيل أوقاف المنيا
وكيل أوقاف المنيا

قال فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل أوقاف المنيا، إنه تم رفع حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات داخل المحافظة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى استمرار غرفة العمليات طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقي أي شكاوى على مدار الساعة.

وأضاف عبد الرازق لـ "القاهرة 24"، أن هذا العام استقبلت مدرية الأوقاف عدد كبير من صكوك الأضاحي التي بلغ عددها حتى الآن 1400 صك أضحية، لافتا إلى مدى ثقة المواطن وزيادة الوعي والثقافة لديه في مديرية الأوقاف، وبلغ قيمة الصك الواحد 2000 جنية فقط.

وأكد عبد الرازق، أن إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك ستكون داخل المساجد الكبرى والتي حددتها مدرية الأوقاف، وأن المدة الزمنية التي سوف تستغرقها خطبة العيد والتكبيرات لا تزيد عن 20 دقيقة، مشيرًا إلى عدم اصطحاب الأطفال إلى المساجد، وعدم إقامة الصلاة في الساحات أو الزوايا، أو مراكز الشباب والأندية، بجانب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 


وواصلت مديرية الصحة بالمنيا، أعمال مكافحة ناقلات الأمراض باستخدام الرشاشات الظهرية والكهربائية ومواتير الرش، وذلك بالمرور على المجازر، تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.