< حاجات بتظهر وتختفي.. 4 مشاهد تثير جدلًا واسعًا بعد تتويج الزمالك بـ الدوري
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

حاجات بتظهر وتختفي.. 4 مشاهد تثير جدلًا واسعًا بعد تتويج الزمالك بـ الدوري

مباراة الزمالك والإسماعيلي
مباراة الزمالك والإسماعيلي في الجولة الـ 30 من الدوري المصري

استطاع الزمالك التتويج بمسابقة الدوري المصري الممتاز للعام الحالي، بعد 6 أعوام من الغياب، عقب منافسة شرسة مع النادي الأهلي على اللقب، استمرت حتى الجولة القبل الأخيرة التي حسم فيها اللقب لصالح الفارس الأبيض.

جاء تتويج الزمالك بـ الدوري الممتاز، ليكون الدرع رقم 13 في تاريخ النادي، الذي يأمل جماهيره في مواصلة التتويج بالألقاب وكسر هيمنة الأهلي على جميع الألقاب.

لكن بعد فوز الزمالك بـ الدوري الممتاز هذا العام، هناك 4 مشاهد أثارت جدلا واسعا، خلال الساعات الأخيرة، وبالتحديد مع نهاية مباريات الفريق في المسابقة المحلية.

مباراة الزمالك والإسماعيلي

كانت مباراة الزمالك والإسماعيلي في الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري، فارقة في تحديد مصير المتوج بـ اللقب، خاصة بعدما أفقد الدراويش النادي الأهلي نقطتين عقب التعادل معه بهدف لمثله في الجولة الـ 29.

الزمالك والإسماعيلي

استطاع الزمالك التغلب على الإسماعيلي بهدفين نظيفين، ليواصل الفارس الأبيض السير بخطى ثابتة نحو الصدارة والتتويج بلقب الدوري، وبعد انتهاء الجولة الـ 30 من الدوري يتبقى لكل فريق 4 مباريات، وخلالها حدثت العديد من التغييرات، جاءت كالتالي:

تغيير الراعي

في البداية، خاض الزمالك مباراة الإسماعيلي بـ القميص وعليه راعي «خاص بمنتجات الألبان»، وبعدها خاض مباراة وادي دجلة بنفس الرعي، ولكن حدث تعديل على الرعاة في قميص الزمالك خلال آخر 3 جولات.

الزمالك يعلن عن راعي جديد

وخاض الزمالك مباراة سيراميكا كليوباترا، ومباراة الإنتاج الحربي والبنك الأهلي بالقميص عليه راعٍ جديد غير «منتجات الألبان» وهو «خاص بالمواد الغذائية».

موقف مغاير مع الإسماعيلي

اختلف الأمر بـ النسبة لـ الإسماعيلي، فبعد مباراته أمام الزمالك خاض الدراويش 4 مباريات، حيث لعب أمام إنبي ووادي دجلة بالقميص الذي شارك فيه أمام الزمالك، حيث لم يوجد راعٍ في ظهر القميص إلا «أحد البنوك».

الإسماعيلي وإنبي

لكن خلال مباراة الإسماعيلي مع طلائع الجيش في الجولة الـ 33، تم إجراء تعديل على قميص الإسماعيلي، حيث تم وضع نفس الإعلان الذي ظهر فجأة على ظهر قميص الزمالك والخاص «بالمواد الغذائية»، وهو ما أثار جدلا واسعا قبل جولتين من نهاية المسابقة.

الإسماعيلي ووادي دجلة

تضارب المصالح

سادت حالة من الغضب لدى جماهير الأهلي، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور إعلان «المواد الغذائية» المفاجئ على قميص الإسماعيلي نظرًا لوجود رابط بين الشركة التي تواجدت على ظهر قميص الدراويش وهاني برزي، عضو مجلس إدارة الزمالك الحالي، ورئيس شركة المصنعة لهذا المنتج الغذائي.

الإسماعيلي وطلائع الجيش

اختفاء الراعي يثير تعجب الجماهير

اختفاء الراعي الخاص بـ المواد الغذائية فجأة من على ظهر قميص الإسماعيلي أثار حالة من الجدل بين الجماهير، خلال مباراة سيراميكا كليوباترا، حيث تم وضع مادة لاصقة على القميص وتم إخفاء إعلان المواد الغذائية من على ظهر القميص.

الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا

ولم يكمل الإسماعيلي الدوري بالقميص، وعليه من الظهر إعلان «المواد الغذائية» مثلما حدث مع الزمالك الذي لعب آخر 3 جولات من المسابقة بـ الإعلان ذاته.