< على غرار ديزني لاند.. العاصمة الإدارية تتلقى مقترحا لإقامة مدينة ترفيهية
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

على غرار ديزني لاند.. العاصمة الإدارية تتلقى مقترحا لإقامة مدينة ترفيهية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

تلقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عرضين استثماريين لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة الخدمات، ضمن الأراضي التابعة لها، بمساحات كبيرة على غرار ديزني لاند.

اللواء مجدي أمين، رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، قال، إنه تم مُخاطبة الجهات المُتقدمة بتقديم عروضها، وإعداد دراسات مبدئية للمشروعات الجديدة والمساحة المطلوبة بالتحديد.

أضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن شركة العاصمة الإدارية تقدم تيسيراتها لجميع المستثمرين سواء كانوا مصريين أو عرب وأجانب، مؤكدًا رغبتها في جذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، وزيادة مُعدلات التنفيذ بالعاصمة بما يتماشى مع رغبة القيادة السياسية.

أشار إلى أن الشركة تتلقى يوميًا طلبات من المستثمرين لعقد شراكات على عدد من المشروعات الضخمة في مجالات متنوعة، وتدرس كافة العروض المقدمة وطلبات الأراضي المُستهدف الحصول عليها، ودراستها بما يحقق العائد الربحي الجيد لها.

أكد أمين أن الشركة تقدم تيسيرات مُتنوعة للمستثمرين العاملين بالعاصمة، وتتركز على إجراء تسويات للديون وسداد الأقساط المستحقة، فضلًا عن توجيه الكيانات المتأخرة في عمليات التنفيذ إلى الإسراع بمستويات الإنجاز، مع العمل على تحصيل الغرامات، وفقًا لاشتراطات جدية التطوير.

تابع: مجلس إدارة الشركة قام خلال العام الماضي، نظرًا للظروف التي مرت بها مصر جراء أزمة كوفيد 19، بإقرار حزمة من التسهيلات منها تخفيض دفعة مُقدم السداد من 20% إلى 10% مع استمرار أجل السداد المتعارف عليه خلال 4 سنوات.