< برلماني يحصل على موافقة بإنشاء 12 فصلًا جديدًا بمدرسة عمرو بن العاص ببورسعيد
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

برلماني يحصل على موافقة بإنشاء 12 فصلًا جديدًا بمدرسة عمرو بن العاص ببورسعيد

مدرسة عمرو بن العاص
مدرسة عمرو بن العاص

حصل البرلماني حسن عمار، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، على موافقة بإنشاء وتوسعة 12 فصلًا جديدًا بمدرسة عمرو بن العاص، وذلك حتى تصبح المدرسة بقوة 28 فصلًا، وتؤدي دورها التعليمي علي الوجه الأكمل.

كان البرلماني، قد تقدم بطلب إلى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بدعم المدرسة التي حصلت على المركز الأول في مسابقة «فكرة مصرية» لعام 2019، من مؤسسة التعليم أولًا، خاصة أن مركز إعلام مجلس الوزراء، اتخذ من المدرسة نموذجًا يتم عرضه في القنوات الفضائية.

طالب عمار، بسرعة إنشاء الفصول، بالتزامن مع انتقال طُلاب الصف السادس الابتدائي للصف الأول الإعدادي، موضحا أن المدرسة تلقت خطابًا من الأبنية التعليمية تؤكد أنها لا تزال مدرسة ابتدائي، رغم توافر الإمكانيات لتكون «ابتدائي، إعدادي، ثانوي».

كما أوضح البرلماني، إمكانية إضافة مبني إعدادي ثانوي، بما لا يؤثر على فناء المدرسة التي تزيد مساحتها عن 3000 مترًا، وتبلغ مساحة المباني بداخلها نحو 470 مترًا، ما يُتيح إنشاء 12 فصلًا، والحفاظ على فناء المدرسة، لتكون في خدمة أهالي محافظة بورسعيد.

عقب حصول النائب على موافقة اللواء يسري عبد الله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، تقوم الهيئة العامة للأبنية التعليمية المركزية لشئون رئاسة الهيئة بالتنسيق مع مديرية تعليم بورسعيد لإنشاء الـ 12 فصلًا، بعد إنهاء إجراءات توفير التمويل اللازم، وذلك في أسرع وقت.

الطلب الذي تقدم به النائب حسن عمار 
الطلب الذي تقدم به النائب حسن عمار 
الموافقة علي إنشاء 12 فصلًا تعليمًا ببورسعيد