< الأوقاف تخصص 50 مليون جنيه دعمًا لمتحدي الإعاقة
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

الأوقاف تخصص 50 مليون جنيه دعمًا لمتحدي الإعاقة

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة والدكتورة نيفين القباج - أرشيفية

وقّع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بروتوكول تعاون مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خصصت من خلاله وزارة الأوقاف المصرية مبلغ 50 مليون جنيه لصندوق عطاء، المُخصص لدعم ذوي القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة، وذلك من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف.

يأتي ذلك في إطار المشاركة الفعالة في مبادرة حياة كريمة لكل المصريين، واستراتيجية الدولة المصرية لحقوق الإنسان والعيش الكريم للمصريين جميعًا.

كما يراعي البروتوكول المشترك بين الأوقاف المصرية والتضامن الاجتماعي، الاهتمام بحقوق ذوي القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة.

ينطلق البروتوكول المشترك بين الأوقاف والتضامن الاجتماعي، إيمانا من وزارة الأوقاف المصرية بدورها ومشاركتها الإيجابية في المجتمع وبناء الوطن.

فِي ضوء تعظيم وزارة الأوقاف لمواردها الذاتية، وبحضور الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وقّع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بروتوكول تعاون مع الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وحدة حقوق الأنسان بوزارة الأوقاف

كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد أصدر قرارًا أمس الثلاثاء، بإنشاء وحدة حقوق الإنسان بديوان عام الوزارة؛ وذلك لتفعيل كل ما يتصل ببنود هذه الاستراتيجية فيما يخص عمل الوزارة.

جاء القرار انطلاقًا من اهتمام الدولة المصرية بترسيخ حقوق الإنسان في كافة مؤسساتها، الرؤية التي تجلت في إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان قبل أيام.

أهداف وحدة حقوق الإنسان بوزارة الأوقاف

تهدف وحدة حقوق الإنسان بوزارة الأوقاف إلى تعزيز قيم المواطنة والتسامح الديني، إضافة إلى الإسهام في برامج الحماية الاجتماعية وخدمة المجتمع، فضلًا عن الوفاء بحقوق متحدي الإعاقة فيما يخص أعمال الوزارة، وتنفيذ سياسة بناء المساجد الميسرة في بناء جميع المساجد الجديدة وعند إحلال المساجد أو تجديدها، وانتهاءً بترجمة الخطبة إلى لغة الإشارة وتسجيلها صوتيا إلى جانب نشرها إلكترونيًا.