< ثقافة الإسماعيلية تحتفي بذكرى ميلاد سيد حجاب
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

ثقافة الإسماعيلية تحتفي بذكرى ميلاد سيد حجاب

إحدى الفعاليات
إحدى الفعاليات

نظمت مكتبة أبو صوير شرق التابعة لفرع ثقافة الإسماعيلية بإقليم القناة وسيناء الثقافي، محاضرة بعنوان سيد حجاب صائد الكلمات، ألقاها أحمد شافعي، في ذكرى ميلاد الشاعر سيد حجاب، دارت حول سيرة ومسيرة حجاب الشعرية.

وعقد بيت ثقافة القنطرة اللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل، وتضمن محاضرة بعنوان كيف تكتشف ذاتك دارت حول حب النفس وتقدرها واحترامها.

 

 

وجاء في المحاضرة أن احترام الذات جزء من احترام الناس لك وبالتالي جزء من نجاحك وتحقيقك لذاتك التي تؤمن بها، وتثق في أنها قادرة على بذل الجهد لتحقيق أحلامك والوصول بها إلى أهدافك، لتصبح شخصًا ذا قيمة ونفع، ولكن الكثير من الشباب والفتيات لا يعرفون كيف يحبون أنفسهم ويقدرونها، لأنهم لا يجدون أنفسهم في شيء ما يعرفون منه دورهم، وبالتالي لا يستطيعون النجاح، ويستمرون هكذا في حلقة من تقليل الذات.

خطوات اكتشاف الذات

استعرضت المحاضرة عدة خطوات تساعد الإنسان في اكتشاف ذاته وذكر منها البحث عن الأشياء التي تجعلك أنت، والبحث عن كل ما ينعش حياتك ويسعدها، أعقبه تدريب عملي على فن التعبير الحركي، وتنفيذ بروفة لمسرحية أنا إنسان، كما أعد بيت ثقافة طفل القنطرة شرق فقرة بعنوان معلوماتك عن أسرار مملكة النحل.

تأتي الفعاليات في إطار توجيهات إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بنشر الوعي الثقافي في كل المجالات بين فئات المجتمع، من خلال تقديم برامج ثقافية وفنية مميزة بقصور الثقافة.