< إلهام شاهين ليست الأولى.. فنانون في عيادة طبيب نفسي
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

إلهام شاهين ليست الأولى.. فنانون في عيادة طبيب نفسي

غادة عبد الرازق وإلهام
غادة عبد الرازق وإلهام شاهين وإليسا

حالة من الجدل أثارتها الفنانة إلهام شاهين بعد إعلان ذهابها للأطباء النفسيين، وتصريحاتها بأن الفنون جنون، بسبب تأثيرهم الدائم على الجهاز العصبي، لتتصدر بعد هذا التصريح تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، ويبحث الكثير عن النجوم الذين زاروا عيادات الأطباء النفسيين.

لم تكن إلهام شاهين هي الأولى التي ذهبت للأطباء النفسيين، فهناك العديد من النجوم لجأوا لهؤلاء الأطباء للتخلص من بعض مشاكلهم النفسية التي يتعرضون لها.

يستعرض لكم القاهرة أبرز هؤلاء النجوم 

غادة عبد الرازق

أعلنت الفنانة غادة عبد الرازق أنها ذهبت لطبيب نفسي، بسبب تعرضها للاكتئاب، لدرجة أنها فكرّت بالانتحار، بالإضافة لأزمة فيديو البث المباشر، التي تعرضت لها في وقت سابق، وظهرت فيها بشكل غير لائق، موضحةً أنها تتناول بعض الأدوية التي تجعلها غير مُتزنة، وذلك خلال لقائها ببرنامج مجموعة إنسان.

 فرح الزاهد

كشفت الفنانة الشابة فرح الزاهد أنها تعالج لدى الأطباء النفسيين من مرض الوسواس القهري، التي أصيبت به منذ صغرها، وتحدثت الزاهد عن هذا المرض والصعوبات التي تعرضت لها بسبب مُواجهتها له، وذلك أثناء لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم.

هند صبري

تحدثت الفنانة هند صبري عن الأزمة التي تعرضت لها، أثناء انفصال والدها ووالدتها، وهي في سن الـ 17 من عمرها، مشيرةً إلى أن هذا تسبب لها في حدوث أزمة نفسية كبيرة وإصابته بالاكتئاب، لذلك لجأت لطبيب نفسي لتمر من هذه المرحلة.

إليسا

أعلنت الفنانة إليسا أنها لجأت لبعض الأطباء النفسيين، أثناء إصابتها بمرض سرطان الثدي، وذلك لدعمها في أزمتها، كي تمر من هذه المرحلة، وذلك في لقاء لها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم.

أحمد الفيشاوي

كشف الفنان أحمد الفيشاوي أنه مريض نفسي بسبب حبه للتاتو، وذلك خلال لقاء له في برنامج الليلة دي، قائلًا: أول تاتو رسمته كان من 10 سنين، وبعدين الموضوع أصبح إدمانًا، بقيت استمتع بالموضوع والآلام الناتج عن الرسم.. مرض نفسي من الآخر.

أصالة 

قالت الفنانة السورية أصالة إنها تعاني من مرض نفسي بسبب الغرور، وذلك خلال لقاء سابق لها، ببرنامج تاراتاتا، مع الإعلامي نيشان، قائلة: جميع الفنانين مرضى نفسيون، وأنا منهم ويمر علىّ بعض الوقت أصاب بالغرور، وأحاول التخلص منه سريعًا.

يسرا

أعلنت الفنانة يسرا أنها مرت بفترات نفسية صعبة، خاصة بعد فقدانها 2 من خالاتها، جعل ذلك لديها رهبة شديدة من الموت، لذلك لجأت لطبيبة نفسية بأمريكا سنة 1982، وظلت تُجيب عن أسألتها وهي تبكي، وعندما انتهت من الإجابة، سألتها الطبيبة عن الوقت التي قضته معاها، فأجابتها بأنها ساعة واحدة فقط، لكن أخبرتها الطبيبة بأنها ظلت 4 ساعات متواصلة تبكي.

حسن الشافعي

كشف الملحن حسن الشافعي أنه كان يعاني من فوبيا الطائرات، لذلك لجأ لطبيب نفسي للتخلص من هذه الفوبيا، حيث إنه ظل يعاني لفترة من أزمته، وعند سفره كان يتناول بعض المهدآت حتى يستطيع ركوب الطائرة، لكن عند متابعته مع الأطباء بدأت تقل هذه الفوبيا.

إلهام شاهين

تحدثت إلهام شاهين عن رحلتها مع الطب النفسي، خلال الندوة التي أقيمت لها في أولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي بدورته الـ37 قائلة: رحت مرة لطبيب نفسي في فرنسا عشان اتكسفت أروح لطبيب مصري، وقالي وقتها إن كلمة الفنون جنون حقيقية.

تابعت إلهام شاهين: أكتر جهاز يستخدمه الفنان في عمله هو الجهاز العصبي، وبالتالي إجبار الجهاز العصبي من الخروج لحالة إلى حالة، ومن شخصية لأخرى على عكس حقيقته، وكل ذلك يؤثر على الجهاز بشكل كبير مع مرور الوقت.