< الحزب الديمقراطي الكردستاني: منصب رئاسة الجمهورية سيبقى مع الأكراد
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

الحزب الديمقراطي الكردستاني: منصب رئاسة الجمهورية سيبقى مع الأكراد

انتخابات العراق
انتخابات العراق

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الكردي، اليوم الثلاثاء، بعد إعلان المؤشرات الأولية عن نتيجة الانتخابات العراقية، أن رئاسة البرلمان العراقي ستبقي ضمن حصة الأحزاب السنية ولن يحدث أي تبديل، موضحا أن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن ترشيحات للمناصب، وفقا لـ العربية.

وأكد الحزب الكردي علي أن بقاء مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة يعتمد على التوافقات السياسية، مشيرا إلى أن منصب رئاسة الجمهورية سيبقي مع الأكراد.

وأشار إلى أن التهديد بالنزول للشارع سيؤدي لنتائج كارثية للعراق، مؤكدا أن الانتخابات كانت نزيهة ورفضها بالمجمل سيخلق الفوضى.

وفي سياق متصل، أشارت النتائج الأولية للانتخابات العراقية، التي أقيمت أمس الأحد، إلى تصدر التيار الصدري لمقاعد البرلمان العراقي بواقع 73 مقعدا وهي الأعلى بين الكتل الشيعية، وفقا لوسائل إعلام عراقية.

وجاء تحالف تقدم برئاسة محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، على المرتبة الأولى ضمن المناطق السنية بواقع أكثر من 40 مقعدا حسب ما أعلنه التحالف.

وحصد الحزب الديمقراطي الكردستاني أكثر من 32 مقعدا، فيما أعلن ائتلاف دولة القانون العراقي، عن أسماء النواب الفائزين في البرلمان والبالغ عددهم 35 نائبًا، بعد الانتخابات العراقية الأخيرة التي تمت أمس الأحد، وفقا لوسائل إعلام عراقية.