< تصرف غير أخلاقي من طالب خلال التصوير مع معلمه في بهتيم.. والتعليم تفتح تحقيقا
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

تصرف غير أخلاقي من طالب خلال التصوير مع معلمه في بهتيم.. والتعليم تفتح تحقيقا

طالب بمدرسه بهتيم
طالب بمدرسه بهتيم تجاري بنين فى بطن الجبل

حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد تداول صورة لطالب ومعلم، في مدرسه بهتيم تجاري بنين في بطن الجبل، فيما أوضحت الصورة وقوف طالب خلف مدرس وقيام الطالب بإشارة غير لائقة من خلف المدرس الجالس على المقعد لأداء شرح الحصة داخل الفصل. 

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "بعد كده بيشتموا في المدرسين والمدارس هما للأسف مش عارفين يربوا أولادهم على الاحترام"، فيما طالب علي محمد في تعليقه على الصورة: "أرجو عدم السماح لهذا الطالب والتهاون معه". 

وأضاف آخر تعليقًا، "افصلوه ويتم توقيع غرامة كبيرة على والده". 

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه جار البحث عن الطالب، والوزارة تحقق في هذه الواقعة حتى نتأكد من صحة الصورة، مشيرًا أنه لو حدثت الواقعة بالفعل سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطالب. 

وأضاف المصدر للقاهرة 24، سنعاقب بشكل قاسٍ على هذا الفعل ليكون عبرة لمن يفكر بفعل تلك الإساءات تجاه المعلمين. 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توقيع اتفاقية تعاون طويلة الأمد مع ناشيونال جيوغرافيك للتعلم National Geographic Learning، إحدى شركات مجموعة Cengage، من أجل التعاون في وضع المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، لما يقرب من 7 ملايين طالب.

وتُعد هذه الشراكة، التي ستقدم مواد مطبوعة ورقمية بالفصول الدراسية، جزءًا من رؤية التعليم المصري 2.0، وهي عبارة عن تحوّل شامل لنظام التعليم في مصر بحلول عام 2030، مدعومة بالتركيز على المهارات الحياتية والإبداع والتفكير النقدي.