< أمريكا: تطعيم 77% من المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

أمريكا: تطعيم 77% من المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا

تطعيم كورونا في أمريكا
تطعيم كورونا في أمريكا

قال مسؤولو إدارة بايدن، إن معدلات التطعيم ارتفعت لـ77% ضد فيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وأكد المسئولون أن معدل التطعيم ارتفع بأكثر من 20 %، بعد أن تبنت عدة مؤسسات متطلبات التطعيم، بينما انخفضت أعداد الحالات والوفيات الناجمة عن الفيروس.

وصرح جيف زينتس، منسق الاستجابة لـفيروس كورونا، بالبيت الأبيض، للصحفيين بأن 77٪ من الأمريكيين المؤهلين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

وقال زينتس في إفادة إعلامية، إن معدلات التطعيم ارتفعت بفضل التفويضات التي وضعتها الشركات الخاصة وأنظمة الرعاية الصحية والمؤسسات الاجتماعية وحكومات الولايات والحكومات المحلية.

وكافح فريق الرئيس جو بايدن، للتغلب على جائحة الفيروس التاجي لأن شريحة كبيرة من سكان الولايات المتحدة، لا تزال تقاوم أخذ لقاحات آمنة ومتاحة على نطاق واسع.

وفي وقت سابق، أعلن بايدن عن سياسات تتطلب من معظم العاملين في مجال الرعاية الصحية والموظفين الفيدراليين الحصول على لقاحات فيروس كورونا.

 ودفع أصحاب العمل الكبار لتلقيح عمالهم أو اختبارهم أسبوعيًا، لكن القواعد الفيدرالية لوضع التفويض موضع التنفيذ لا تزال قيد التنفيذ، بعض الدول وأصحاب العمل الكبار لديهم لقاحات إلزامية بالفعل.