الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

هل تمنح الطعون “قبلة الحياة” لمرتضى منصور في 2020؟

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

تحت شعار “لا تراجع ولا استسلام”؛ يبحث المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن مخرج له، للعودة إلى منافسات “الدخول لقبة المجلس المقبل”، عقب سقوطه في الجولة الأولى من الانتخابات بدائرته ميت غمر، واحتلاله المركز السادس، بعدما أكدت المؤشرات الأولية عدم نجاحه وخروجه من السباق النيابي، تمهيدًا للإعلان الرسمي عن النتيجة، الأحد المقبل، من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

مرتضى يحاول الخروج من مأزق الانتخابات

وفي محاولة منه للحصول على فرصة أخرى للإبقاء على الحصانة البرلمانية؛ يتطلع المستشار مرتضى منصور إلى المحافظة على العضوية النيابية، بالتقدم بطعون على نتائج انتخابات مجلس النواب، في دائرة ميت غمر، بدواعي وجود مخالفات تزوير.

كما تتضمن طعونه المقدمة، من قبل المحامي خالد البري، وكيلًا عنه، وجود مخالفات، بعدم تمكين مندوبيه من متابعة سير الانتخابات والفرز داخل لجان قرية بشلا، وقرية صهرجت الكبرى، وقريتي أتميدة ودنديط، في حين جرى السماح لمندوبي مرشحين منافسين بذلك.

طعن مرتضى منصور على الانتخابات

وأضاف طعن عضو مجلس النواب أن عدد الأصوات الصحيحة التي تم الإعلان عنها، قابلة للقسمة على 2، الأمر الذي يؤكد وجود تزوير واضح لصالح أحد المرشحين المنافسين، مشيرًا إلى استبعاد 5 آلاف صوت في لجان قرى سنتماي ودنديط، وبشالوش، باعتبارها أصواتًا باطلة.

مرتضى منصور في 2020

وقبيل انطلاق السباق الانتخابي بعدة أسابيع، وجهت اللجنة الأولمبية أولى الصدمات لرئيس نادي الزمالك، بعزله من منصبه، وحرمانه من مزاولة النشاط الرياضي لمدة 4 سنوات.

وبمرور أسبوع على قرار اللجنة الأولمبية، جاءت الصدمة الثانية بعدما أصدر مركز التسوية والتحكيم قرارًا ببطلان لائحة نادي الزمالك، والسماح لـ”هاني العتال” بالعودة مرة أخرى لمنصب نائب رئيس النادي.

وقبيل انتهاء شهر أكتوبر الماضي، تلقى المستشار مرتضى منصور الصدمة الثالثة عقب خسارة نجله أحمد لسباق الانتخابات البرلمانية، بنتائج مدوية من قبل رجل الأعمال محمد أبو العنين.

وتواصل لجنة التفتيش المالي والإداري المشكلة من قبل وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الجهاز المركزي للمحاسبات والجهات الرقابية، إجراءات التفتيش داخل نادي الزمالك، ليتم عرض النتائج على الوزارة، في حال ثبوت مخالفات مالية من قبل المسئولين، ليتساءل الكثير من متابعي القلعة البيضاء، عن إمكانية منح المحكمة الإدارية العليا قبلة الحياة للمستشار مرتضى منصور حال قبول الطعون المقدمة على نتائج انتخابات مجلس النواب؟

اقرأ أيضا..

2017 الأكثر حصادا .. “القاهرة 24” يرصد طلبات رفع الحصانة عن مرتضى منصور قبل ترك مقعده

تفاصيل خسارة مرتضى منصور في ميت غمر بـ ”انتخابات 2020 ″

وسوم قسم منشاة ناصر وزارةالقوى العاملة مديرية القوى العاملة بالقليوبية مرتضى منصور مصدر قضائي

مواضيع متعلقة

عاجل وزير الخارجية الفرنسي: إيران تعمل على بناء قدرات نووية